الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفل مشنوق وتطبيق في دائرة الاتهام.. “القاهرة 24” يكشف تفاصيل ضحية “تيك توك”

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 10/يوليو/2020 - 12:11 م

كانت الساعة تقترب من الثانية عشر صباحًا، حينما تعالت الصرخات من سطح أحد عقارات شارع محمد حسين الشحات بالمطرية، العشرات من الأهالي يسرعون نحو مصدر الصوت، صرخات أم وجسد طفل ملقي على السطوح “متوفي”، وأبلغ الأهالي رجال مباحث قسم الشرطة..

العثور على طفل مشنوق داخل أحد المساجد بالبحيرة عقب صلاة الجمعة

كان بلاغ قد ورد إلى قسم شرطة المطرية يفيد العثور على جثة طفل مشنوقا داخل منزله، حيث تبين أن الطفل يدعي “م. ع” طفل في العقد الثاني من عمره، متوفي، وعقب سؤال أسرته أقرت بقيامه بالانتحار شنقًا بسبب تقليده تحدي الشنق الموجود على تطبيق التيك توك، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

“القاهرة 24” تواجد في مكان الواقعة لنقل تفاصيل ما حدث بعدما أثير من أن الطفل مات ضحية تطبيق “المشنقة” على “تيك توك”.

أحد جيران الطفل “محمد 10 سنوات”، روى كواليس الواقعة، قائلا: “في حوالي الساعة 12 منتصف الليل، سمعنا صوت صرخات تأتي من داخل العقار، وعلي الفور اسرعنا نحو مصدر الصوت، اكتشفنا أن محمد ملقى أعلى سطح العقار الذي يقطن به، ولا يتلفظ بأي كلمة، ووالدته تصرخ بصوت عالي”.

طفل مشنوق ضحية تيك توك
طفل مشنوق ضحية تيك توك

الأم تكشف انتحار طفلها بالصدفة

بينما أوضح أحد الأهالي أن الأم كانت قد صعدت بالصدفة إلى سطح العقار للإطمئنان علي نجلها بعدما لاحظت تغيبه من الشقة الموجودة بالطابق الآخير، وفور صعودها اكتشفت أن طفلها ملقى علي الأرض وحول رقبته حبل.

تطبيق بـ”تيك توك” وراء انتحار الطفل

مصدر أمني من مباحث قسم المطرية، قال إن لعبة على موقع “تيك توك”، وراء وفاة الطفل، مشيرًا إلى أن هناك برنامج علي تطبيق التيك توك يتيح للطفل أن يقوم بلف حبل حول رقبته، كما أن التطبيق يوهم الضحية بأن الحبل سوف يتم فكه وبمجرد ما يشد الطفل الحبل يتم خنقه ويموت.

طفل مشنوق ضحية تيك توك
طفل مشنوق ضحية تيك توك

لا شبهة جنائية

ونفى مصدر أمني، وجود أي شبهة جنائية في الواقعة، مشيرًا إلى أن الطفل لم تخرج منه نقطة دم واحدة، كما وجد فريق المباحث بقيادة المقدم كريم البحيري، رئيس مباحث قسم شرطة المطرية، والرائد محمود الحسيني، معاون مباحث القسم، حبلا ملفوفًا حول رقبة الطفل، وكان يرتدي كامل ملابسه.

وقال أحد الجيران ويدعي “حسن”، 50 سنة، أن الطفل هو الولد الوحيد لأبيه، كما أنه لديه 4 فتيات شقيقات أكبر منه ووالده يعمل سائق تاكسي، ومنذ يوم الواقعة وحتى اليوم وأسرة الطفل في حالة حزن مستمر.

أما عن أهالي المنطقة، فقد أشاروا إلى أنه لا توجد اي مشكلات بين والد الطفل وبين أحد في المنطقة علي الإطلاق.

تيك توك ينفي

بدورها نفى تطبيق “تيك توك” مسئوليته عن واقعة شنق الطفل، حيث أوضح أن حادثة شنق طفل يبلغ من العمر 10 سنوات لم تكن جزء من أي تحدي تم إطلاقه على التطبيق وأن المنصة ليس لها علاقة ولا تدعم مثل هذا الفعل.

ونوهت المنصة بأن هذا النوع من المحتوى يتعارض مع إرشادات المجتمع لسلامة الاستخدام التي حددتها المنصة بوضوح والتي لا تسمح بأي محتوى يشجع بأي شكل من الأشكال على تحديات خطرة أو تلك التي قد تؤدي إلى حدوث أية إصابات، حيث تضع “تيك توك” سلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية لديها.

وقالت في بيان: ”نهيب بجميع المستخدمين على توخي الحذر سواء على منصات الإنترنت أو خارجها. وللحفاظ على أمان منصتنا، تقدم تيك توك أيضًا مجموعة من إعدادات الأمان والسلامة العائلية داخل التطبيق بالإضافة إلى مراجع تعليمية في مركز الأمان”.

تابع مواقعنا