الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع في درجات الحرارة.. تعرف على حالة طقس غدًا السبت 11 يوليو 2020

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 10/يوليو/2020 - 04:53 م

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد حالة طقس غدًا السبت 11 يوليو 2020، استمرارًا في المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة، حيث أنه من المتوقع أن تكون حالة طقس غدًا السبت معتدلة على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، كما تكون حالة طقس غدًا السبت، حارة على شمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيفة شمالًا معتدلة جنوبًا أثناء الليل.

ويستعرض موقع “القاهرة24” مع قرائه حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت 11 يوليو 2020، ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات، وذلك وفق بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وفي إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره على مدار الساعة.

حالة طقس غدًا السبت 11 يوليو 2020

ووفق خبراء الأرصاد فإن حالة طقس غدًا السبت تشهد استمرارًا في ارتفاع نسبة الرطوبة، وهو ما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة، فيما تكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية.

وأكدت هيئة الأرصاد، انتهاء فرصة سقوط الأمطار علي كافة الأنحاء، وعودة حالة الطقس إلى الأجواء الصيفية المعتادة من حيث زيادة الرطوبة واستقرار الهواء الذي يعمل على تكوين الشبورة المائية في الصباح الباكر، ولذلك فالسواحل الشرقية وشرق الدلتا على موعد لتكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر بسبب هدوء الرياح وزيادة الرطوبة النسبية، أما عن السواحل الغربية فتكون فرصة تكون الشبورة ضعيفة، بسبب نشاط الرياح الذي يعمل على تقليب الهواء.

أقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم الخميس 9-7-2020: مائل للحرارة وفرصة أمطار خفيفة على الوجه البحري

وتؤكد هيئة الأرصاد الجوية أنه مع وجود الطقس المائل للحرارة على القاهرة، وارتفاع سبة الرطوبة يزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، ويتمثل تأثير الرطوبة على الإنسان، في أن البشر حساسون للهواء الرطب لأن الجسم البشري يبرد نفسه بالتبخر كوسيلة أولية لضبط درجة حرارته.

وفي ظروف الجو الرطب، ينخفض معدل التبخر من الجلد مقارنة مع ظروف الجو الجاف، ويشعر الجسم البشري بمعدل انتقال الحرارة من الجسم أكثر من شعوره بالحرارة ذاتها.

وتتأثر حالة الطقس في شمال مصر بامتداد مرتفع العروض الوسطى، ويظل جنوب البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي.

درحات الحرارة غدًا السبت

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت، فتكون: القاهرة العظمى 36 والصغرى 25. الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 23. المنصورة العظمى 34 والصغرى 24. شرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 27. العريش العظمى 34 والصغرى 22. نوبيع العظمى 37 والصغرى 27. سوهاج العظمى 40 والصغرى 27. شلاتين العظمى 37 والصغرى 29.
حالة الطقس غدًا السبت 11 يوليو 2020
حالة الطقس غدًا السبت 11 يوليو 2020

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا السبت، فإن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج بالبحر المتوسط 1:5.2 مترًا، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج 2.2:5، وستكون الرياح السحطية شمالية غربية.

طقس اليوم الجمعة

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت أن طقس اليوم الجمع، سيكون مائلًا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، حارًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوبه، وليلًا، يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال وجنوب الصعيد. أقرأ أيضًا: ارتفاع في درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدًا الجمعة 10 يوليو 2020
تابع مواقعنا