الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ارحموا الأمهات”.. رسالة مؤثرة من أسر غرقي شاطىء النخيل في الإسكندرية (فيديو) 

القاهرة 24
محافظات
السبت 11/يوليو/2020 - 04:01 م

ناشد سعد غريب شقيق أحد الشباب الغرقى في شاطىء النخيل، اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، بتكثيف البحث عنهم وخاصة شقيقه أيمن غريب، مؤكدا أن الأسر متواجدة على الشاطىء منذ فجر الجمعة، عقب حدوث واقعة الغرق.

وأضاف شقيق الغريق، لموقع “القاهرة 24″، أن الأمر يحتاج إلى غطاس محترف وذو طبيعة خاصة، بجانب توفير بعض الإمكانيات والأجهزة ليتمكنوا من البحث وسرعة انتشال الجثمان، لافتا  إلى أن أسر الغرقي لم يتركون  الشاطىء وفى حالة بكاء وحزن كبير على الضحايا.

ووجة شقيق الغريق رسالة مؤثرة إلى اللواء محافظ الاسكندرية اللواء محدد الشريف، قائلا: “كثفوا البحث عن الغرقى رحمة بالأهالي وأمهات الغرقي، الأسر مشفتش النوم من فجر الخميس ارحموهم”.

وفى وقت سابق، أصدرت المركز الاعلامى لمحافظة الإسكندرية، قبل قليل، بيانا توضيحيا لحالات الغرق التى شهدتها بعض شواطىء مدينة الاسكدرية.

وقال البيان، إنه فى تمام الساعة 5والنصف صباح اليوم الجمعة، تسلل بعض المواطنين بالنزول إلي مياه شاطئ النخيل، بنطاق حي العجمي والمغلق حاليا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار السيد رئيس مجلس الوزراء، والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهه فيروس كورونا المستجد مما نتج عن نزولهم في هذا الوقت المبكر هربا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التى تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم غرق أحد الاطفال أثناء نزوله البحر .

وأضاف البيان أنه أدفع العديد من المواطنين في محاولة لانقاذ الطفل، لكن محاولاتهم باءت بالغرق لهم جميعاً، حيث ادى ذلك إلي غرق 11 شخصًا تم انتشال عدد 6 جثامين، وجارى البحث عن الاخرين بمعرفة الانقاذ النهرى التابع للادارة العامة للحماية المدنية.

العثور على جثة غريق من شاطئ النخيل بالإسكندرية (صور)

جدير بالذكر إن شاطئ النخيل يشهد تدفق عالي من المواطنين من المحافظات المجاورة وتتم عمليه تفريق التجمعات واخلاء الشواطئ يوميا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ .

وتهيب محافظة الاسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالسادة المواطنين، تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد علي الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصا على سلامة الجميع.

تابع مواقعنا