الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاريخ وقفة عرفات وإجازة العيد.. كل ما تريد معرفته عن موعد عيد الأضحى 2020 في مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 11/يوليو/2020 - 05:22 م

يبدي المسلمون اهتمامًا كبيرًا بموعد عيد الأضحى 2020 – 1441هـ، بالإضافة لموعد وقفة عرفات والتي يصومها الكثير من المسلمون نظرًا لعظيم فضلها، وذلك رغم إعلان المملكة العربية السعودية اقتصار أداء فريضة الحج على السعوديين والمواطنين المقيمين داخل المملكة فقط، وبعد محدود للغاية قد لا يتجاوز 10 آلاف شخص، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

موعد عيد الأضحى 2020 في مصر

وفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد عيد الأضحى2020  في مصر، سيكون يوم الجمعة الموافق 31 يوليو الجاري، ويكون يوم السبت الموافق 1 أغسطس المقبل هو ثاني أيام عيد الأضحى، ويوم الأحد الموافق 2 أغسطس لعام 2020 هو ثالث أيام عيد الأضحى، والاثنين 3 أغسطس هو رابع أيام العيد.

أجازة عيد الأضحى 2020 في مصر

وفقًا لموعد عيد الأضحى، فإن أجازة عيد الأضحى 2020 في مصر، ستبدأ يوم 31 يوليو، وهو يوم وقفة عرفات، ولمدة أربعة أيام حيث من المتوقع أن تنتهى يوم 3 أغسطس المقبل.

تأدية صلاة عيد الأضحى 2020 في المنزل

في إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، من المتوقع أن يؤدي المسلمون في مصر صلاة عيد الأضحى في المنزل، حيث ما زال قرار وزارة الأوقاف ساريًا بمنع أداء صلاة الجمعة في المساجد، لمنع التجمعات الكبيرة.

وتكون صلاة عيد الأضحى قبل شروق الشمس، ومن المقرر أن يعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، المواقيت المحددة لصلاة عيد الأضحى في كل محافظات مصر.

وصلاة العيد تكون ركعتان جهرًا دون خطبة بعدها، يكبر الإمام في الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، وفى الركعة الثانية يكبر خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام إلى الركعة الثانية، ويشترط أن تكون صلاة العيد في المنزل خلال وقتها، والذي يبدأ من بعد شروق الشمس بثلث ساعة، ويمتد إلى قبل أذان الظهر بثلث ساعة.

تكبيرات عيد الأضحى

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً، لا إله إلّا الله ولا نعبد إلّا إياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله والله أكبر.

موعد وقفة عرفات 1441

وفقًا للحساب الفلكي، يأتي يوم وقفة عرفات وهو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، يوم الخميس الموافق 30 يوليو على أن يكون الجمعة 31 يوليو 2020 أول أيام العيد المبارك.

ويقف الحجاج في يوم وقفة عرفات، على جبل عرفات، لأداء ركن الحج الأعظم، ويقع جبل عرفات شرق مكة على الطريق الذي يربط الطائف بحوالي 22 كيلو بمكة تقريباً، أي علي بعد 10 كيلو متراً عن مشعر منى، ويبعد 6 كيلو عن مزدلفة، ويتحقيق الوقوف علي عرفات عن طريق الوجود على جزء من أجزاء الجبل، سواء كان واقفاً أوراكباً أومضطجعاً.

أقرأ أيضًا: متى موعد عيد الأضحى 2020 – 1441.. تاريخ وقفة عرفات وفضل صيامه

تابع مواقعنا