الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جمعية شاطىء النخيل تكشف السبب الحقيقي لغرق 12 شخصًا في الإسكندرية 

القاهرة 24
محافظات
السبت 11/يوليو/2020 - 02:58 م

أصدر مجلس إدارة جمعية شاطىء النخيل فى الإسكندرية، بيانا صحفيا، نعى فيه غرقى شاطئ النخيل المتوفين فجر الجمعه عقب نزولهم لمياة الشاطئ رغم غلقه رسميا.

وقال البيان، إن الجمعية تؤكد أن الشاطئ ليس بحوزتها وهو في حوزة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بعد أن تم سحبه من الجمعية منذ أكثر من 5 أشهر، والجمعية لا تدير الشاطئ حاليا والإدارة هي المسئولة عنه، وذلك بموجب محضر رسمي تحرر بمعرفة الإدارة.

وأضافت الجمعية، أنه إلى الآن لم يتم إخطارها رسميا بقرارات المكتب التنفيذي لمحافظة الاسكندرية، والذي نشر في وسائل الإعلام بإعادة تخصيص الشاطئ للجمعية مرة أخرى، وذلك بسبب قرارات رئيس مجلس الوزراء بغلق الشواطئ لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد.

وأكد البيان، أنه عندما كان الشاطئ في حوزتهم العام الماضي كان عدد الغرقي 4 فقط، منهم حالة انتحار وحالات غرقت في نفس التوقيت غرق ضحايا الجمعة، وكانت الجمعية تخصص دوريات ليلية ومنع دخول أتوبيسات الرحلات، وذلك مثبت أيضا في المحاضر الرسمية.

بعد غرق 11 شخصًا بشاطئ النخيل.. الإهمال يحصد الأرواح والمتهم دوامات المياه

وتابع البيان، أن ما قيل في برنامج الحكاية الذى يقدمة الإعلامى عمرو أديب، بأن الشاطئ يتبع الجمعية ليس في محله وخانه التعبير، كما أن الغرقى لم يكونوا في مكان واحد بل في مكانين منفصلين وليس الطفل هو سبب غرق كل تلك الحالات أو الحواجز، بل ارتفاع أمواج البحر الشديد وتجاهل المواطنين للتحذيرات ومخالفتهم للتعليمات هربا من تضييق الخناق عليهم، كما أن الإسكندرية شهدت في ذلك التوقيت غرق 4حالات في أماكن مختلفة.

تابع مواقعنا