الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف خطوات حجز الواحدات السكنية وأسعارها في المحافظات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 11/يوليو/2020 - 02:03 م

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح وحدات سكنية بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي، في عدد من محافظات الجمهورية، للمتوسطي الدخل، مشيرة إلى البدء في تلقي طلبات الحجز خلال الأيام المقبلة.

وفيما يلي يقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه تفاصيل الوحدات السكنية المعلنة من قبل وزارة الإسكان، وكيفية الحصول عليها، والمستندات المطلوبة للحجز.

صندوق الإسكان الاجتماعي يدعم الوحدات السكنية

ووفقًا لما أعلنته مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي، تتراوح مساحات الوحدات السكنية المقدمة ما بين بين 100م2 إلى 150م2، كاملة التشطيب بأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.

وأوضحت أن صندوق الإسكان الاجتماعي يقدم 2271 وحدة سكنية للمواطنين متوسطي الدخل في 13 مدينة جديدة يتم توزيعها في 9 محافظات هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، وأسيوط، ودمياط، والمنيا، وقنا.

أسعار الوحدات السكنية

وأشارت الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي إلى أن أسعار الوحدات السكنية المتوفرة ضمن مشروع دار مصر، تتراوح ما بين 672.945 إلى 981.750، وبمساحات ما بين 130 إلى 140 م.

اقرأ أيضا..وزير الإسكان: نسعى ليكون الساحل الشمالي مكانًا للحياة طوال العام وليس الصيف فقط

والوحدات السكنية المطروحة ضمن مشروع جنة تتراوح أسعارها ما بين 754.800 إلى 1.674.270، وبمساحات تصل من 100 إلى 150 متر.

والوحدات السكنية المطروحة ضمن مشروع سكن مصر، بأسعار تتراوح ما بين 364.000 إلى 948.454 جنيه، وبمساحات تصل من 106 إلى 118 متر.

موعد تلقي طلبات الوحدات السكنية

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي أنه سيتم البدء في تلقي طلبات التقدم لحجز الوحدات السكنية المقدمة لمتوسطي الدخل في 9 محافظات، بداية من يوم 19 يوليو 2020 الجاري، وحتى 20 أغسطس 2020 المقبل.

كما سيتم فتح باب سداد مقدمات جدية الحجز، وإتاحة الاطلاع على كراسة الشروط بالموقع الالكتروني في نفس المواعيد السابقة.

خطوات تسجيل على صندوق الإسكان الاجتماعي

ولطلب الحصول على وحدة سكنية يجب تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الطلب، وتقديم حجز الوحدة السكنية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بـ صندوق الإسكان الاجتماعي على الرابط التالي “من هنـــــا” واتباع الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب.

ملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

بعد إنشاء الحساب يستقبل العميل رسالة نصية (SMS) تتضمن رقماً كودياً يقوم مقدم الطلب بإدخاله علىالموقع لإتمام عملية التسجيل.

يكمل مقدم الطلب الدخول على حسابه و إنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية.

ملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية، وبيانات الزوج/الزوجة.

إرفاق المستندات المطلوبة والموضحة بكراسة الشروط في ملف واحد بصيغة (PDF).

قيمة جدية حجز الوحدات السكنية

وأضفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي، انه يجب تسديد قيمة جدية الحجز التي تبلغ 40 ألف جنيه للمتقدمين للوحدات السكنية في مشروع سكن مصر، و60 ألف جنيه لمشروع دار مصر، و80 ألف جنيه لوحدات مشروع جنة، إضافة إلى 500 جنيه مصاريف تسجيل.

ويمكن سداد تلك القيمة عن طريق جميع البنوك بوضعها في حساب بنك الاسكان والتعمير، فرع المهندسين، كما يتم الإيداع على حساب مكون من 14 رقماً يمثل الرقم القومي للمتقدم صاحب الطلب، أو عن طريق أى فرع من فروع البنك، خلال فترة تبدأ من 30أغسطس2020 حتى 20سبتمبر 2020.

اقرأ أيضا..وزير الإسكان: لا تهاون في تنفيذ قرارات إزالة المخالفات والتعديات (صور)

تابع مواقعنا