الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طه إسماعيل: لقب نادي القرن محسوم للأهلي.. والزمالك عامل فرح بمعازيم من غير عريس وعروسة والتعامل مع عاشور درس للاعبين (حوار)

القاهرة 24
رياضة
السبت 11/يوليو/2020 - 12:00 م

يعد “طه إسماعيل” نجم النادي الأهلي في فترة الستينات، حيث واحد من نجوم القلعة الحمراء، طوال 10 أعوام حمل فيهم قميص المارد الأحمر ودافع عن شعار الأهلي، وحقق بطولات عديدة وكان يمتاز باللعب في أكثر من مركز داخل أرض الملعب، فبجانب تواجده في منطقة الجزاء دائما وكان مهاجم قناص إلا أنه كان يمتاز باللعب في مركز الجناح الأيسر والمدافع الأيسر، فكان يمتلك قدم يسري صاروخية كانت تعرف طريق الشباك جيدا.

“القاهرة24” يحاور طة إسماعيل، ويفتح ملفات ساخنة على الصعيد المحلي، حيث قضية نادي القرن وانتقال طاهر محمد طاهر، واحتراف رمضان صبحي من عدمه، ورحيل فتحي عن القلعة الحمراء، وصدمة حسام عاشور وتجديد فايلر وعودة المصابين كل هذا وأكثر عبر الرابط التالي:-

ما رايك في عودة الدوري الممتاز واستئناف النشاط الرياضي؟

قرار سليم وصحيح، بعد عودة النشاط الرياضي، والحياة من جديد، الموضوع ليس مرتبط بالأهلي أو مصلحة أي فريق، ولكن هذه خطة دولة، يجب أن تحترم وتقدر، وتأخير البطولات القارية ساعدت الاتحاد المصري على قرار عودة الدوري.

هل الإيقاف 3 شهور مع فترة إعداد صغيرة ستؤثر على اللاعبين؟

بالطبع، سيكون هناك إصابات، ولكن اللاعبين سيعودون بشكل تدريجي، مع الوقت، ويجب على الجميع بذل الجهد، للعودة سريعًا، وامتلاك لياقة بدنية، قوية لتلاحم المسابقات، ضغط المباريات تحتاج إلى اللياقة والتدريبات القوية والبرامج التأهيلية، وعلى كل مدير الفني التعامل مع اللاعبين نفسيًا قبل أي شئ.

هل صفقة طاهر محمد طاهر ستفيد الأهلي؟

طاهر محمد طاهر صفقة قوية وسوبر للغاية، بالنسبة للنادي الأهلي، وسيفيد الفريق الأحمر بشكل كبير، وفايلر قادر على توظيفة داخل المستطيل الأخضر، والخطيب يبني فريق بالشباب.

ما رأيك في تعامل الأهلي مع حسام عاشور ورحيل أحمد فتحي؟

تعامل صارم من قبل الأهلي مع حسام عاشور، ويعد القرار درس كبير له، بجانب أنه درس لكل اللاعبين وتأكيدًا لمبادىء الأهلى والتي يجب على الجميع الحفاظ عليها بالفترة المقبلة، واحترام مجلس الإدارة.

وعن أحمد فتحي، فالأهلي قادر على تعويض رحيله، وفتحي أمامه موسمين خارج القلعة الحمراء، ولكنه خسر الجماهير والنادي، والأهلي مستقبل للجميع.

هل تؤيد رحيل رمضان صبحي عن النادي الأهلي؟

لا أؤيد رمضان صبحي في قرار رحيله عن النادي الأهلي خلال هذه الفترة، ولكن أنصحه بعدم الاحتراف في الدوري الإنجليزي، ويجب عليه بداية المشوار من البداية وهو الدوري السويسري أو الايطالي، ويمشي على نهج صلاح من أجل قوة الاحتكاك ثم بعد ذلك الرحيل إلى الدوري الإنجليزي لإثبات نفسه.

قضية نادي القرن ومشكلة الأهلي والزمالك، هل القلعة البيضاء لها حق في الحصول على اللقب؟

لقب القرن محسوم من زمن الزمن، الأهلي هو نادي القرن، والأمر معروف لدى الجميع، الزمالك بيدور على حق صدر قراره منذ سنوات، وتعامله مع القضية حاليًا زي الفرح اللي بيكون فيه معازيم بس من غير عريس وعروسة.

الزمالك ليس له حق في الحصول على لقب نادي القرن، هناك معايير وضعت جلعت الأهلي يحصل على اللقب والأمور محسومة، وهذه القضية معقده.

الإمارات أم الكاميرون الأفضل بالنسبة للفرق المصرية لمباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

الأفضل للفرق المصرية، الإمارات، حيث الجالية المصرية هناك أكثر من الجالية المغربية، ولكن الكاميرون ستكون أرض محايدة للجميع، والأهلي قادر على حصد اللقب الإفريقي، وأتمنى روؤية الأهلي والزمالك في النهائي.

ما رايك في تجديد الأهلي لفايلر وعودة المصابين خلال مباريات الدوري؟

الأهلي يبحث دائمًا عن الاستقرار، وقرار تجديد فايلر موفق، ومدرب اثبت كفائته داخل الدوري والقارة الإفريقية، على الرغم من انتقاد الجميع له منذ البداية، وعودة المصابين إضافة قوية للفريق الأحمر، خلال مباريات الدوري وخلال المباريات الإفريقية.

ماهي رسالتك لجماهير الكرة المصرية لعدم التعصب الكروي؟

الكرة تلعب من أجل المتعة، ويجب على الجماهير الوقف بجانب فريقها، فالأندية الجماهيرية سلاحها الجمهور، للفوز بجميع البطولات، حيث يعد الجمهور هو رقم واحد داخل الأندية، قبل اللاعبين، وقادرين على تغير الأمور داخل المستطيل الأخضر.

تابع مواقعنا