الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: لأول مرة عربات الدرجة الثالثة مكيفة وبتهوية ديناميكية

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/يوليو/2020 - 09:08 م

قال الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن المواطنون سيستخدمون القطارات الجديدة يوم 6 أغسطس القادم، مشيرًا إلى أن القطارات الدرجة الثالثة ستعمل على خطوط الضواحي التي عليها زحام شديد.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدي البلد”، أنه لأول مرة ستكون عربات الدرجة الثالثة مكيفة وبتهوية ديناميكية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وجه رئيس الهيئة بتكييف عربات الثالثة بالسكة الحديد.

وتابع: الرئيس السيسي انحاز للمواطن البسيط وركاب الدرجة الثالثة في السكة الحديد، لافتا أن شركة الخدمات المتكاملة للنظافة تتولي تنظيف قطارات السكة الحديد للحفاظ عليها، مؤكدًا أنه لن تعود السوق السوداء في الحصول على تذاكر القطارات، وسنواجهه مافيا تذاكر السكة الحديد بكل قوة.

واستكمل: 3 مليون دولار تكلفة القطار الجديد في السكة الحديد، لافتًا أن 50 مليون جنيه شهريا تحصلها الهيئة من التزويغ من تذاكر القطارات.

33 عربة.. وزير النقل يعلن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية (صور)

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة، بإجمالي 10 عربات الى ميناء الإسكندرية ليصل اجمالي ماوصل حتى الان الى مصر الى 33 عربة ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة، والتي تعد أكبر وأضخم صفقة في تاريخ سكك حديد مصر، والتي كانت قد وقعتها هيئة السكك الحديدية المصرية، وشركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

تابع مواقعنا