الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

9 مرشحين لمجلس الشيوخ في اليوم الأول و7 لحزب مستقبل وطن ومستقل وآخر لحزب النور بالإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
السبت 11/يوليو/2020 - 11:23 ص

تقدم كلا من المحامى علاء جاد، والمهندس محمد الرشيدى اليوم السبت، بأوراق ترشحهما لمجلس الشيوخ في الإسكندرية، حيث حضر صباح اليوم إلى محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، وكلاهما فردى حزب مستقبل وطن.

وخصصت لجنة الانتخابات بمحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، رمز القلم للمرشح علاء جاد بترتيب رقم 3، كما خصصت رمز الصاروخ للمرشح محمد الرشيدى بترتيب رقم 5.

ووصل عدد المرشحين حتى الآن، 9 مرشحين على مجلس الشيوخ فى مدينة الإسكندرية، بينهما 7مرشحين لحزب مستقبل وطن، ونرشح لحزب النور، ومرشح واحد فقط مستقل، وذلك فى اول أيام الترشح.

ووثق “القاهرة 24” اللحظات الأولى لمرشحي مجلس الشيوخ داخل قاعة محكمة شرق الابتدائية فى الإسكندرية، وذلك أثناء البدء فى إسلام أوراق الترشح وتسجيل بياناتهم، وذلك بتواجد المستشار محمد المشد رئيس المحكمة، وسط تشديد أمني، وتطبيق كامل لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

مرشحين الشيوخ في الاسكندرية

بدأ المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الاسكندرية الابتدائية، اليوم السبت، فى إستقبال المرشحين لمجلس الشيوخ، وذلك من خلال تسليمهم طلبات الترشح للبدء فى ملىء بياناتهم الخاصة، وسط تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وإستعدت محكمة شرق الاسكندرية الابتدائية، لاستقبال مرشحى مجلس الشيوخ، وذلك بتواجد مكثف بقوات الأمن، بجانب وضع حواجز حديدية أمام أبواب القاعات لتنظيم عملية الدخول، وسط تطبيق كامل للاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

حيث انتظم المتوافدين على قاعة المحكمة المخصصة لاستقبال مرشحى مجلس الشيوخ، من خلال توزيع ارقام على المرشحين، والدخول طبقا للدور.

وأعلنت محكمة الإسكندرية الابتدائية، برئاسة المستشار محمد أمين المشد، الخميس الماضى، استعداداتها لاستقبال المواطنين الراغبين في تقديم أوراق الترشح لخوض سباق انتخابات “مجلس الشيوخ”، بدء من الساعة 9 من صباحا، ولمدة أسبوع.

مرشحين الشيوخ في الاسكندرية
مرشحين الشيوخ في الاسكندرية

وقال المستشار محمد المشد رئيس محكمة الإسكندرية الابتدائية أنه لأول مرة خصصت المحكمة قاعات استقبال وانتظار مجهزة من قاعات جلسات نظر القضايا والمحاكمات؛ لاستقبال الراغبين في الترشح”، مؤكدًا إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، الرامية للحفاظ على سلامة المواطنين، ودرء انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بينهم.

وأضاف “المشد” سيتم منح كل متقدم بأوراق ترشحه، رقم تسلسلي، من بين 52 رقمًا، تسمح بهم مساحة كل قاعة، مع تطبيق التباعد الاجتماعي؛ على أن تكون عملية الدخول، وتلقى الأوراق، من خلاله، مؤكدًا عدم السماح لأي مواطن بدخول المحكمة دون الالتزام بارتداء الكمامة. وقال رئيس المحكمة حريصين على تطبيق التباعد الاجتماعي، من خلال وضع علامات إرشادية في مدخل القاعة، والمكان المخصص لاستقبال الطلبات، فضلًا عن تخصيص موظفين تابعين للمحكمة أوكلت لهم مهمة منع التزاحم بين المرشحين”.

تابع مواقعنا