الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

Altus المملوكة لـ”نجيب ساويرس” تتقدم للمزايدة العالمية للتنقيب عن الذهب في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 11/يوليو/2020 - 02:27 م

كشف مصدر خاص بشركة لامانشا المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس عن موقف الشركة من التقدم للمزايدة العالمية  التي طرحتها وزارة البترول منتصف فبراير الماضي للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الشركة بدأت بالفعل في خطوات التقدم للمزايدة العالمية، وذلك من خلال شركة altus المدرجة في بورصة كندا ،والتي تملك شركة لامانشا حصة حاكمة بها، وسوف نتنظر حتي 15 نوفمبر القادم لمعرفة نتيجة المزايدة.

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. مد فترة التقديم لمزايدة التنقيب عن الذهب لمدة شهرين

وحول العرض الذي تقدمت به لامانشا للاستحواذ على 51% من شركة شلاتين، أشار المصدر، أن لشركة تقدمت بعرض مالي في الأسبوع الأخير من شهر يونيو ولم نتلقي رد من شركة شلاتين ولا الجهات والهيئات المالكة لها سواء كان الرد بالإيجاب او بالرفض.

وأضاف المصدر، أنه كانت هناك بعض الاتصالات بين الطرفين لتقديم بعض الافصاحات المالية التي طلبتها شركة شلاتين للثروة المعدنية لتحديد مدي الملاءة المالية لشركة لامانشا.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، مد فترة التقديم للمزايدة التي طرحتها الوزارة منتصف فبراير الماضي لمدة شهرين قادمين تنتهي في 15 ستمبر القادم.

وكان موقع “القاهرة 24 ” نشر في مايو الماضي، تصريحات مصدر بوزارة البترول، قال فيها إن 4 من الشركات العالمية أبدت رغبتها وطالبت بمد فترة التقديم للمزايدة التي طرحتها الوزارة في منتصف فبراير الماضي، بالتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية، وتم وفتح باب التقديم لها في 15مارس الماضي.

تابع مواقعنا