الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الأسمنت اليوم الأحد 12 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 12/يوليو/2020 - 02:05 م

تواصل أسعار الأسمنت اليوم الأحد 12 يوليو 2020، استقرارها في الأسواق بعد حالة التذبذب الأخيرة في بداية شهر يوليو الجاري بين انخفاض سريع ثم ارتفاع سريع ثم الانخفاض مجددًا، لتواصل حالة الركود في الأسواق، منذ انتشار جائحة كورونا المستجد في مصر خلال فبراير الماضي.

ويقدم “القاهرة 24″، خدمة تفصيلية ببيان أسعار الأسمنت اليوم الأحد 12 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من الخدمات المميزة التي يقدمها الموقع للقراء والمتابعين بشكل يومي، تسهيلًا وتيسيرًا على الباحثين عن أسعار مواد البناء في مصر.

ولم يكن تفشي فيروس كورونا هو السبب الوحيد في حالة الركود الموجودة، حيث ألقى قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بوقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر في القاهرة الكبرى وعواصم المحافظات، هو الأخر بظلاله على حركة البناء في مصر لتصاب بالركود، خاصة مع وقف مصانع الطوب وعمليات الإزالة للتعديات على أراضي الدولة.

أسعار الأسمنت اليوم الأحد 12 يوليو 2020

ويستعرض موقع القاهرة 24 للزوار، أسعار الأسمنت بمختلف أنواعه، بما فيها الأسمنت البورتلاندي “الأسود”، والأسمنت الأبيض والأسمنت المقاوم أو حتى الأسمنت المخلوط.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الاحد 12 يوليو 2020 مقابل الجنيه المصري

كما نستعرض، أسعار الجبس، والذي يبحث المستهلكين في مصر عن أسعاره مع أسعار الأسمنت، والمقارنة بين منتجات المصانع والشركات الخاصة، من حيث أقل سعر وأفضل جودة، نظرًا لأهمية كليهما في عمليات البناء والتشييد بشكل كبير.

سعر الأسمنت المسلح

استقر سعر الأسمنت المسليح، وفقًا لما أعلنته شعبة مواد البناء والتشييد بالغرفة التجارية عند 740 جنيهًا للطن، حيث جاء أقل سعر للأسمنت في الأسواق في مصنع أسمنت أسوان بسعر 720 جنيه للطن، يليه مصنع أسمنت المخصوص بسعر 728 جنيهًا للطن، فيما سجل مصنع الشورى سعر 785 جنيهًا للطن.

وفي مصنع حلوان وصل سعر طن الأسمنت إلى 748جنيهًا للطن، في حين سجل في مصنع أسمنت السويدي 750 جنيهًا للطن، وفي مصنع أسمنت مصر بني سويف سجل 783 جنيهًا للطن، وسجل في مصنع أسمنت العسكري 723 جنيهًا للطن، مقابل 720 للطن في مصنع أسمنت الصخرة، فيما سجل مصنع أسمنت النصر 723 جنيهًا للطن.

سعر الأسمنت المخلوط

وحافظ الأسمنت المخلوط على استقرار أسعاره منذ في أخر شهرين، حيث بلغ مصنع العمران أسعارًا تتراوح بين 675 لأسمنت النخيل و685 جنيهًا مصريًا للطن الواحد في مصنع الواحة.

سعر الأسمنت المقاوم

وواصل سعر الأسمنت المقاوم للملوحة، الاستقرار عند 775جنيهًا للطن الواحد، وهو نفس مصنع السويس سي ووتر.

على الجانب الأخر، سجل أسمنت السويدي أسعارًا تتراوح عند 780 جنيهًا للطن، في الوقت الذي بلغ فيه مصنع أسيك سي ووتر إلى أقل سعر بمبلغ 770 جنيهًا مصريًا.

سعر الأسمنت الأبيض

من جانبه حافظ الأسمنت الأبيض العادي، على استقرار الأسعار عند سعر 2500 جنيه للطن الواحد، فيما بلغ أسمنت سوبر سيناء سعر 2460 جنيهًا للطن الواحد، كما سجل أسمنت سوبر رويال 2430 جنيهًا مصريًا للطن الواحد، بينما وصل مصنع الواحة إلى مبلغ 2425 جنيهًا للطن.

أسعار الجبس اليوم

وتباينت أسعار الجبس اليوم الأحد 12 يوليو 2020 من مصنع لأخر، محققة استقرارًا نسبيًا بين المصانع المختلفة، حيث سجل مصنع جبسينا “سيناء”  أعلى سعر والذي وصل إلى 850 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

اقرأ أيضًا: “التخطيط” عن نجاح مواجهة كورونا في مصر: تنوع الاقتصاد والسياسات ساعد على تخطي الأزمة

وسجل مصنع الدولية الجبس، سعر 700 جنيه للطن الواحد، ومن بعده مصنع المعمار الذي سجل 690 جنيهًا للطن نفس سعر مصنع العامرية، فيما بلغ مصنع السويس أرخص سعر بمبلغ 580 جنيهًا مصريًا للطن الواحد.

تابع مواقعنا