الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري”: المياه أهم ركائز الأمن القومي المصري.. والنيل يمثل 97% من مواردنا المائية

القاهرة 24
سياسة
الأحد 12/يوليو/2020 - 03:23 م

أعلن الدكتور رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري، التحديات المائية هي العنصر الهام فى الزراعة، موضحا أنه لا يخفى على أحد أن قضية المياه هى قضية حياتية مجتمعية ذات أبعاد تنموية واقتصادية عديدة.

وأضاف في كلمة ألقاها عن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري الموارد المائية والري، خلال مؤتمر تحديات الزراعة المصرية في عصر كورونا، أن المياه في مصر تمثل أهم ركائز الأمن القومى والتنمية المستدامة في كل مناحي الحياة للشعب المصري، وأن إدارة الموارد المائية في مصر تواجه تحديات كبيرة نظراً لمحدودية المورد المائي المتاح (وهو حصة مصر من مياه النيل والتى تمثل ما يزيد على 97 % من مواردنا المائية).

وأوضح نائب وزير الري، أن الأمور تزداد تعقيداً نتيجة الآثار السلبية للتغيرات المناخية وارتفاع مناسيب سطح البحر وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية على كافة القضايا وخاصة تدهور الإنتاجية الزراعية في منطقة الدلتا التى تعتبر أهم المناطق الاقتصادية في مصر.

ولفت إلى ن هذه التحديات فرضت علينا العمل الدؤوب ومضاعفة الجهود نحو تبني سياسات فاعلة وإدارة رشيدة لمواردنا المائية من مفهوم شمولي وتكاملي، وتنفيذ برامج توعوية مكثفة لكل فئات المجتمع، من أجل ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها، وبمشاركة المنتفعين والقطاع الخاص.

تابع مواقعنا