الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحصيل 3.9 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية في يونيه

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 12/يوليو/2020 - 11:59 ص

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار.

تلقى الوزير تقريرًا من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 15083 شهادة جمركية وارد نهائى، خلال شهر يونيه الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: “اللحوم، القمح، الذرة، الكيماويات، السكر، السيارات، وقطع الغيار”.

تحصيل 2.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية في مايو

أضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 614  مليونًا و545  ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 3 مليارات 284 مليونًا و330  ألف جنيه.

أوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 3925 بيانًا جمركيًا لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: “الأسمدة، الرخام، الفوسفات، السيراميك، السكر، الملابس”، بقيمة بلغت 3 مليارات و866 مليونًا 523 ألف جنيه، وتم تحصيل رسوم صادر عنها 214 ألف جنيه.

أشار التقرير إلى أن إجمالى الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك الإسكندرية خلال شهر يونيه الماضي، بلغت نحو 3 مليارات و902 مليون، و393 ألف جنيه.

“جمارك الإسكندرية” تفرج عن سيارات بـ2,8 مليار جنيه في مايو الماضي

تابع مواقعنا