الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حريق سوق توشكى.. خسائر بالملايين بعد التهام النيران لـ500 محل

القاهرة 24
حوادث
الأحد 12/يوليو/2020 - 11:17 م

حريق هائل نشب في محلات سوق توشكى اليوم الأحد، وهرعت سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية في القاهرة إلى مكان حريق سوق توشكى للتعامل مع الحادث الذي طال عددًا كبيرًا من المحلات يصل إلى 500 محل، بحسب رئيس حي حلوان، اللواء خالد شحاته.

حريق سوق توشكى.. ماذا حدث؟

بحلول ظهر اليوم تلقت غرفة عمليات محافظة القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق هائل في بعض أجزاء سوق توشكى الواقع في منطقة امتداد شارع منصور بحي حلوان؛ لتهرع بعدها سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق بعد دفع إدارة الحماية المدنية بـ15 سيارة إطفاء لتبدأ في إخماد النيران التي امتدت إلى مساحات واسعة من السوق.

وفي أقوال الباعة الذين طال الحريق محلاتهم، أمام نيابة حلوان، أوضح بعضهم أن الحريق اندلع في البداية داخل صندوق قمامة وكان ذلك في الحادية عشر صباحًا تقريبًا، لكن الحريق امتد إلى محل “إيشاربات” مجاور لصندوق القمامة، ومنه إلى محلات وباكيات مجاورة لتتابع سلسلة النار وتلتهم معظم محلات وباكيات السوق.

وقال أحد الباعة فوزي عبدالستار، أمام النيابة إنه خسائره تتجاوز 150 ألف جنيه، بعدما التهم الحريق كامل محتويات محله وحولته إلى رماد، موضحًا أن ضيق الممرات في السوق ربما تكون لسبب في سرعة انتشار النيران، فيما قال بائع آخر، محمد السيد، إن خسائره تتجاوز 200 ألف جنيه، لامتلاكه محلي ملابس التهمهما حريق سوق توشكى.

إخماد حريق سوق توشكى.. والتهامه 500 محل

تمكنت الحماية المدينة من السيطرة على حريق سوق توشكى وإخماده لتبدأ في عمليات التبريد حتى لا تشتعل النيران مرة أخرى، ولم يسفر الحريق عن أية خسائر في الأرواح، لكنه التهم نحو 500 باكية وفقًا للواء خالد شحاتة، رئيس حي حلوان، وكذلك وفقًا لأقوال الباعة وأصحاب المحلات والباكيات أمام النيابة.

ويضم السوق في مجمله 514 باكية ومحلًا تنتشر على مساحة 4 آلاف متر مربع، ويضم أنشطة تجارية مختلفة من بيع للملابس والخضروات والفاكهة ومأكولات وأنواع أخرى، وأمر اللواء خالد عبد العال، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة حريق سوق توشكى وحصر الخسائر التي خلفها، وأمر بإزالة آثار الحريق وبعد انتهاء النيابة وأجهزة البحث الجنائي من المعاينة لتحديد الأسباب التي أدت إلى نشوبه.

“أكشاك متراصة بشكل عشوائي”.. مصادر تكشف سبب حريق سوق توشكى بحلوان

تابع مواقعنا