الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماة وطن ينسحب من القائمة الوطنية لانتخابات مجلس الشيوخ بعد تقليص مقاعده

القاهرة 24
سياسة
الأحد 12/يوليو/2020 - 03:41 م

انسحب حزب حماة وطن من القائمة الوطنية التي تخوض انتخابات مجلس الشيوخ المزمع عقدها شهر أغسطس المقبل، والتي تضم عدة أحزاب سياسية على رأسها مستقبل وطن والشعب الجمهوري.

 

وقالت مصادر سياسية لـ”القاهرة 24″، إن اجتماعات متتالية تمت خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن تغيير نسب الأحزاب بالقائمة الانتخابية، حيث اكتسح حزب مستقبل وطن العدد الأكبر، فيما تم تقليل حصة حزب حماة وطن من 15 لـ5 فقط ليقرر على إثرها الانسحاب.

الهيئة الوطنية للانتخابات: 254 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم لمجلس الشيوخ في اليوم الأول

 

وعقد حزب حماة الوطن جلسة طارئة منذ قليل للمكتب التنفيذي للحزب برئاسة الفريق جلال الهريدي، حيث قرر المكتب التنفيذي بأغلبية الأصوات الانسحاب من التحالف الانتخابي وقرر عدم اشتراك الحزب فى قائمة الائتلاف التي تم إعلانها لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، لعدم تناسب المقاعد التي تم تخصيصها للحزب مع ثقله وموقعة في الشارع السياسي، وسيكتفي الحزب بالاشتراك في الانتخابات الفردية لمجلس الشيوخ في كافة المحافظات.

وقال الدكتور أحمد زكريا، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن المكتب التنفيذي لحماة الوطن قد قرر الانسحاب من قائمة الائتلاف لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، حيث إن حزب حماة الوطن حزب كبير وبه قيادات لها ثقل في الشارع السياسي المصري، ولا يمكن أن تكون القائمة بنظام المحاصصة، وأن تعتمد على الأهواء الشخصية وتعنت بعض الأحزاب الأخرى، على حد قوله.

ننشر أسماء مرشحي ورموز مستقبل وطن عن الدوائر الفردية للقاهرة بانتخابات الشيوخ

وتساءل مساعد رئيس حزب حماة الوطن، هل يعقل أن يتم تمثيل حزب حماة الوطن بعدد غير مناسب رغم أن الكتلة البرلمانية للحزب تحت قبة البرلمان 18 نائبا؟

وأشار إلى أن المرشحين المحتملين للحزب أكدوا خوض الانتخابات بالنظام الفردي على مستوى المحافظات وأن الرهان على الشارع المصري.

وأوضح زكريا” أن العبرة هي بتواجد الشخصيات العامة وأصحاب الخبرات والكفاءات العلمية وتفاعلها وسط الشارع المصري، وان يصبح حلقة وصل بين الشارع وبين المسؤول وليس مجرد بيانات وأنشطة وهمية، مطالبًا الأحزاب السياسية والمجتمع المدني بضرورة تقديم الكفاءات لمعاونة البلاد في حروبها ضد الفقر والأمية والإرهاب، ومطالبًا الشارع المصري بالوعي واختيار الأصلح.

رسمياً.. الشعب الجمهوري يدفع بـ”أحمد أبو هشيمة” لقائمة بني سويف لانتخابات الشيوخ

تابع مواقعنا