الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير لوائح: الزمالك نادي القرن الحقيقي لمدة 6 أشهر.. ولايملك التوجه بمفرده للمحكمة الرياضية

القاهرة 24
رياضة
الأحد 12/يوليو/2020 - 12:35 ص

قال طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح الرياضية، إن لقب القرن الإفريقي أضاف للنادي الأهلي خلال السنوات الماضية، مشددًا على أنه لقب فخري.

وتابع عبد اللطيف في تصريحات تليفزيونية: “الزمالك لا يستطيع التوجه بمفرده للمحكمة الرياضية بشأن قضية نادي القرن، لابد أن يكون الطلب عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم، وعندما يصل ملف نادي الزمالك إلى المحكمة الرياضية، الأخيرة ستطلب من الكاف شيء واحد فقط لإصدار حكمها، وهو الاطلاع على شروط اختيار لقب نادي القرن، وعلى أساسها سيتم الحكم، الأمر بسيط للغاية”.

وأضاف: “الاتحاد الإفريقي ينظر لما يحدث حاليًا إنه خناقة شوارع لن يتدخل إلا من خلال شكوى من اتحاد الكرة يذكر فيها تجاوز هيئة رياضية عاملة عنده، وحينها ينظر في الأمر”.

وأشار إلى أن الأهلي لا يملك أى رد فعل تجاه العلامة التجارية لنادي الزمالك، مشددًا على أن القلعة البيضاء لديها مكتسب لمدة 6 أشهر للقب “نادي القرن الحقيقي”.

مصدر بالزمالك يكشف آخر تطورات البلد المستضيف لمباراة نصف نهائي دوري الأبطال (خاص)

وواصل: “ما حدث هو أن مرتضى منصور توجه للغرفة التجارية، لتسجيل علامة تجارية باسم معين، وهو نادي القرن الإفريقي لكرة القدم”.

وتابع: “هناك دفع مرتضى طلب رسوم، ولن يأخذ الموافقة إلا بعد 6 أشهر، عند التسجيل يأخذ ورقة بأنه سجل هذه العلامة باسم نادي الزمالك؛ ولكن الموافقة تأتي بعد هذه المدة”.

وأردف: “مرتضى لديه مكتسب، وهو أنه لو علق لافتة فهو معه فترة 6 أشهر لا أحد يستطيع أن يمنعه، لأنه معه ورقة تُفيد بالتسجيل في الغرفة التجارية بأنه نادي القرن الإفريقي في كرة القدم، ولكن بعد فترة الـ6 أشهر، لو النادي الأهلي تقدم بطعن وتم قبوله، سيكون الزمالك مُلزم بإزالة اللافتة وكل ما يخص هذا الموضوع”.

وأوضح أن نادي الزمالك هو بطل القرن الحقيقي لمدة 6 أشهر وفقًا للعلامة التجارية التي تقدم بها إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

واستطرد: “هذه العلامة التجارية، هي لمدة عام واحد فقط،، وفي العام المقبل عليه أن يقدمها من جديد ليحصل على العلامة التجارية لمدة جديدة، ولها فترة وتنتهي ولابد أن تتقدم مجددًا للحصول عليها”.

وأتم حديثه: “مرتضى منصور معه مكتسبات، وهو أن حتى هذه اللحظة معه العلامة التجارية الخاصة باللقب الذي يريد أن يحصل عليه، لأنه لم يعترض أحد، ولو الأهلي اعترض وطعن سيدخل الأمر في الشق الموضوعي، وهنا سيكون هناك حكم عن من يستحق هذه العلامة من قبل الغرفة التجارية”.

تابع مواقعنا