الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شبورة مائية ونشاط للرياح.. طقس غدًا الاثنين 13 يوليو 2020 في محافظات مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 12/يوليو/2020 - 05:00 م

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدًا الاثنين 13 يوليو 2020، حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتكون الرياح معتدلة وتنشط أحيانًا، وشبورة مائية صباحًا. ويستعرض موقع “القاهرة24” مع زواره حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين 13 يوليو 2020، ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات، وذلك وفق بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ضمن سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع على مدار الساعة.

بيان طقس غدًا الاثنين 13 يوليو 2020

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غدًا الاثنين 13 يوليو 2020، سيكون حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتكون الرياح معتدلة وتنشط أحيانًا، مع وجود الشبورة المائية صباحًا، كما تشهد السواحل الشمالية تواجد الشبورة المائية صباحا، فيما يكون الطقس معتدلًا وكذلك حركة الرياح. ووفق خبراء الأرصاد يشهد شمال الصعيد طقس حار نهارًا، بينما يشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة وتكون الرياح معتدلة. وفيما يتعلق بالطقس ليل غدٍ الاثنين، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، وويكون الطقس لطيفًا على السواحل الشمالية، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدلًا.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الاثنين

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الاثنين، فتكون: القاهرة العظمى 35 والصغرى 24. الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23. المنصورة العظمى 34 والصغرى 24. شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29. العريش العظمى 31 والصغرى 22. نوبيع العظمى 36 والصغرى 27. طابا العظمى 34 والصغرى 24. سوهاج العظمى 40 والصغرى 25. شلاتين العظمى 36 والصغرى 29.
بيان حالة الطقس يوم الاثنين 13 يوليو 2020
بيان حالة الطقس يوم الاثنين 13 يوليو 2020

 

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا الاثنين، فإن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج بالبحر المتوسط 1:5.2 مترًا، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية، وفيما يتعلق بحالة بالبحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج 2.2:5، وستكون الرياح السحطية شمالية غربية.

نسبة الرطوبة

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية أنه مع وجود الطقس المائل للحرارة على القاهرة، وارتفاع نسبة الرطوبة، يزداد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة، ويتمثل تأثير الرطوبة على الإنسان، في أن البشر حساسون للهواء الرطب لأن الجسم البشري يبرد نفسه بالتبخر كوسيلة أولية لضبط درجة حرارته.

كما أنه في ظروف الجو الرطب، ينخفض معدل التبخر من الجلد مقارنة مع ظروف الجو الجاف، ويشعر الجسم البشري بمعدل انتقال الحرارة من الجسم أكثر من شعوره بالحرارة ذاتها.

ولكن مع الأجواء الحارة، واستمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، لكن مع وجود نشاط قليل للرياح على كافة الانحاء، ينتج تيار هواء ساخن، ولكن يعمل على تشتت الرطوبة مما يقلل الإحساس بحرارة الطقس.

طقس اليوم الأحد

وفق خبراء الأرصاد الجوية فإن طقس اليوم ، جاء حارًا رطبًا على القاهرة والوجه البحري، ومعتدلًا على السواحل الشمالية،  حار ًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، فيما يكون الطقس لطيف ليلًا على معظم الأنحاء، معتدلًا على شمال وجنوب الصعيد.

أقرأ أيضًا: الحرارة تصل إلى 40 درجة.. تعرف على حالة طقس غدًا الأحد 12 يوليو 2020

تابع مواقعنا