الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما الذي يجب فعله وتجنبه عند ارتداء الكمامة القماشية؟.. “الصحة العالمية” تجيب (انفوجراف)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 12/يوليو/2020 - 12:59 م

نشرت منظمة الصحة العالمية في مصر، عدة تعليمات للمواطنين عن الذي يجب فعله والذي يجب تجنبه عند ارتداء الكمامة القماشية غير الطبية.

وقالت المنظمة في منشور ينصح المواطنين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “دوما تذكر أن الكمامة وحدها لا تكفي للحماية من عدوى كوفيد-19، يجب دائما الابتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر، ويجب تنظيف يديك باستمرار وتجنب لمس وجهك أو لمس الكمامة”.

 

الصحة العالمية: أدلة مبدئية على انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 602 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23876 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 923 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 81158 حالة من ضمنهم 23876 حالة تم شفاؤها، و 3769 حالة وفاة.

تابع مواقعنا