الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد يوسف: صالح تعلم الدرس.. أرفض عودة أزارو وهذه نصيحتي لكهربا وعاشور (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 12/يوليو/2020 - 12:00 م

أشاد محمد يوسف المدير الفني ومدير الكرة الأسبق بالنادي الأهلي،بقرار رينيه فايلر بالعفو عن صالح جمعة ومنحه فرصة أخيرة مع الفريق، كما قدًم عدة نصائح للاعب من أجل ضمان الإستمرار داخل الفريق الأحمر.

وفي حوار لـ”القاهرة 24″، تحدث محمد يوسف في العديد من الامور حول رأيه في عودة أزارو من دعمها واستغناء الاهلي عن حسام عاشور،بجانب رحيل إكرامي وأحمد فتحي، وإلى نص الحوار:

بداية ..كيف تري تعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر؟

*طاهر سيفيد الفريق الأحمر كثيرًا في الفترة القادمة هو لاعب مميز ولديه سرعات كبيرة واعتقد أن فايلر يستطيع توظيفه خاصة في المباريات التي تحتاج إلي سرعات وتحركات في الثلث الأخير من الملعب،كما انه من نوعية اللاعبين الذين يستطيعون تسجيل وصناعة الأهداف كما أن أهدافه مؤثرة وصعبة..الأهلي فريق ينافس دائما علي البطولات وبالتالي تعاقده مع طاهر محمد طاهر أمر طبيعي وعلي المدير الفني أن يتعامل ويوظف لاعبيه ويخلق نوع من التنافس الشديد فيما بينهم.

وهل سيواجه الأهلي ازمة في ظل وجود تخمة عددية في الشق الهجومي ؟

*هناك أكثر من لاعب جناح حاليًا داخل الفريق، لكن جونيور أجايي مثلاً يستطيع اللعب كمهاجم صريح ونفس الحال لمحمود عبد المنعم “كهربا” وبالتالي سيكون أمام طاهر محمد طاهر دور مع الأهلي وهو أمر يعود إلي رؤية وقرار السويسري رينيه فايلر لانه أقرب شخص إلي كل لاعب. وما المراكز التي تحتاج إلي تدعيم في الفترة القادمة ؟

*الأهلي لديه وفرة من اللاعبين وفي مختلف المراكز، حتي الجبهة اليُمني أري أن محمد هاني يستطيع القيام بدوره فيها علي أكمل وجه، كما أن حسين الشحات يمكنه اللعب في هذه الناحية فسبق وأن تألق فيها وقت أن كان لاعبًا بالمقاصة، هناك أيضًا باسم علي المعار لنادي الجونة لاعب مميز ولديه خبرات كبيرة وسيفيد الأهلي لو عاد له.

هل هناك قلق بخصوص القيادة داخل الاهلي بعد رحيل الكبار أمثال حسام عاشور وإكرامي وفتحي ؟

*بالتأكيد كابتن الفريق له دور قوي ومؤثر لكن في النهاية طالما هناك منظومة والجميع ملتزم بها فلن تحدث مشكلة ولو حدثت ستكون شيء لا يذكر، هناك لاعبين مثل وليد سليمان والشناوي وربيعة وسعد سمير ورمضان صبحي رغم صغر سنه إلا أنه يستطيع تحمل المسئولية ويعرف جيدًا قيمة الأهلي.

وكيف تري قرار العفو عن صالح جمعة ؟

*شيء جيد للغاية ورينيه فايلر أصاب بشدة حين قرر العفو عنه وإعادته للتدريب الجماعي مع زملائه، وعلي صالح جمعة أن يستثمر هذه الفرصة ويتمسك بها لأنه لاعب موهوب، من البداية كنت ضد قرار المدرب السويسري باستبعاد صالح من المباريات والتدريبات الجماعية هو في النهاية لاعب كرة يصيب ويخطىء.

صالح هو الخاسر الوحيد لأن الأهلي لعب بدونه وتصدر الدوري ثم وصل إلي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا، الآن كل شىء في يده وأعتقد أنه تعلم الدرس.

أنا وقت أن كنت مسؤولاً في الأهلي جلست معه فور عودته من الاحتراف بالفيصلي السعودي ونصحته بضرورة الإلتزام وبالفعل شارك مع الأورجواياني مارتن لاسارتي وكان من ضمن العناصر الأساسية.

وهل تؤيد عودة أزارو؟

*الواضح للجميع أن رينيه فايلر لايريد عودته وغير مقتنع به من الأساس وأعتقد أنه من الأفضل ألا يعود ولو تواجد في الأهلي في الموسم الجديد قد يجلس علي الدكة ولا يكون له أي دور وبالتالي يخسر الأهلي مكانًا في قائمته للاعبين الأجانب.

وكيف رأيت التجديد لفايلر؟

تقييم المدربين في الأهلي دائماً يكون بالبطولة، فايلر مدرب ذكي فاز ببطولة وخسر أخري، وبالتاكيد رأى أنه من الافضل العودة للأهلي لإضافة قوة إلي السيرة الذاتية الخاصة به وأعتقد أنه أضاف كثيرًا لفريق الأهلي وسيتوج بالدوري وقد يفوز بكأس مصر ودوري الأبطال وبالتالي سيكون حقق انجازات فردية رائعة.

وما رأيك في استغناء الأهلي عن حسام عاشور؟

**عاشور قيمة وتاريخ كبير في الكرة المصرية، من المؤكد أن الأهلي قام باستشارة رينيه فايلر قبل إبلاغ اللاعب بعدم الحاجة لجهوده في الفترة المقبلة وهذه سنة الحياة وفي النهاية أي مدرب يأخذ قرار يتحمل مسئوليته وتبعاته تمامًا.

وهل تنصحه بالإعتزال؟

**بالطبع، أرى أنه يجب أن يكتفي بالمشوار والإنجازات الكبيرة التي حققها مع الأهلي، عاشور عاش داخل النادي ومن الصعب أن يجد نظامًا حتى داخل غرفة خلع ملابس أي فريق آخر وحالة الانضباط التي شاهدها كثيًرا في القلعة الحمراء، عاشور سنه مازال صغير وأمامه مستقبل لأن يكون مدرب ناجح في كرة القدم.

هل تسرع شريف اكرامي في الرحيل عن النادي؟

**شريف يجلس على الدكة منذ عامين، ومن المؤكد أنه رأى في قرارة نفسه أن الأفضل له هو البحث عن مكان يشارك فيه بشكل أساسي ومستمر، بالطبع موقفه مختلف عن عاشور لأنه اختار مصيره من البداية.

وماذا عن أحمد فتحي؟

**فتحي أكثر شخص يعرف طريق مصيره، الأهلي كان يحتاجه في إطار مادي معين والتزم به حتى لا تحدث أزمة داخل الفريق المليء بالنجوم.

وما تقييمك لمستوي كهربا مع الأهلي حتى الآن؟

**كهربا لازم يساعد نفسه ويكون تركيزه عالي جدًا ويعرف أن نظام الشغل في الأهلي مختلف عن أي نادي أخر، الأمر التاني أن لازم رينيه فايلر يساعده في الفترة الجاية ويحتويه نفسيًا، ويعرف إزاي يتعامل معاه ويستفيد منه أكبر استفادة لأنه لاعب كويس ويصنع الفارق في الشق الهجومي، كمان كهربا لازم يبقي فاهم إن جمهور الأهلي مش بيقبل غير الفوز وبيحب اللاعب المنضبط.

أخيرًا.. هل الأهلي يستطيع الفوز بدوري الأبطال ؟

**الاهلي المرشح الأول للتتويج باللقب مقارنة بكل خصومه في المربع الذهبي الرجاء والوداد المغربيين بجانب نادي الزمالك.

 

تابع مواقعنا