الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القناة للسكر” تطلق المرحلة الأولى من خطة استصلاح 181 ألف فدان بغرب المنيا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 13/يوليو/2020 - 01:38 م

أعلنت شركة القناة للسكر تدشين عقد استصلاح 100 ألف فدان، كمرحلة أولى من خطتها لاستصلاح 181 ألف فدان، في اطار خطة تنفيذية لتدشين أكبر مصنع للسكر في العالم بطاقة إنتاجية 900 ألف طن سنويًا.

وقالت الشركة انها تعاقدت مع شركة الدياب لاستصلاح الأراضي، لمدة ثلاث سنوات سيتم خلالها إنجاز العديد من المحاور الهامة ضمن المشروع.

 وينص التعاقد بين الشركتين على تنفيذ عمليات تكسير للتربة بإجمالي مساحة 100 ألف فدان، وعمليات جمع والتقاط الأحجار الناتجة عن تكسير التربة لمساحة 17 ألف فدان، وعمليات نقل تربة في حدود 10 مليون متر3 بمساحة 100 ألف فدان.

وقال إسلام سالم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر، ان شركته تسعي للمضي قدمًا في الخطة التنفيذية لإنجاز المشروع في التوقيتات المحددة مستغلة كافة الإمكانيات والخبرات المتاحة للمساهمين رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها اقتصاديات العالم.

مشيرا الي ان المشروع له من نفع كبير على الاقتصاد المحلي، حيث يعمل على خفض عجز ميزان المدفوعات للواردات الزراعية بقيمة 200 مليون دولار، وتقليل الفجوة بين إنتاج واستهلاك السكر والتي تصل إلى 1.1 مليون طن سنويًا بنسبة 80%، فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ومن المقرر أن يصل المصنع للطاقة الإنتاجية القصوى خلال عام 2022 .

وصرح أحمد دياب، العضو المنتدب لشركة الدياب لاستصلاح الأراضي، أن الشركة عازمة على استغلال كافة إمكانياتها والخبرات المتراكمة طوال السنوات الماضية وفريق العمل المتميز من المهندسين والاستشاريين والفنيين والقوى العاملة، لتنفيذ المشروع وإنجاز كافة الأعمال المنصوص عليها في العقد على أكمل وجه وفي التوقيتات المتفق عليها.

جديز بالذكر أن شركة القناة للسكر تأسست بمساهمة من شركات جمال الغرير مجموعة الغرير الإماراتية، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وشركة موربان إنرجي ليمتد الإماراتية.

تابع مواقعنا