الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بشرة خير.. مدير مستشفى عزل 15 مايو يعلن انخفاض أعداد الإصابة لأول مرة منذ بداية كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 13/يوليو/2020 - 01:48 م

قال الدكتور حازم أبو العباس مدير مستشفى 15 مايو للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا، إن أعداد المصابين انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث تعتبر الأكثر على مدار الشهور الماضية منذ افتتاح المستشفى.

وأضاف أبو العباس لـ”القاهرة 24″، أن ذلك يرجع إلى اتخاذ الحيطة الكبير من قبل المواطنين في اتباع الاجراءات الوقائية اللازمة والذي صعب من عملية انتشار الفيروس مثل البداية، ولا يجب أن ننكر دور العزل المنزلي في ذلك وعدم وصول بعض الحالات إلى المستشفيات.

وأشار إلى أن حدة الفيروس قلت عن البداية، ومن ثم أصبح يلجأ الكثيرون إلى العزل المنزلي بديلا عن الذهاب للمستشفيات.

قصة خطاب غير معلن من نقابة الأطباء حول الاجتماع المؤجل لأسباب تقنية

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 543 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و 3858 حالة وفاة.

تابع مواقعنا