الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 13/يوليو/2020 - 01:53 م

يمثل موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي، أهمية كبيرة لحاجزي الوحدات السكنية خلال الإعلانات السابقة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، خاصة بعد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، أنه سيتم توفير شقة لكل من يطلب.

موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي

وعن موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي، لعملاء الإعلان التاسع، أكدت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري،  في تصريحات سابقة، أنه تم إرسال الاستعلام لجميع عملاء الإعلان التاسع، حيث يبلغ عدد الحاجزين في الإعلان التاسع يبلغ 23 ألف مواطن.

ووفق تصريحات الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، انتهى الاستعلام بالكامل نهاية يونيو الماضي، ليبدأ حاليًا الاستعداد لتسليم شقق الإسكان الاجتماعي.

ويبلغ حجم التمويل العقاري لحاجزي الإسكان الاجتماعي 29 مليار جنيه، عن طريق 29 بنكًا وشركة للتمويل العقاري، وبإجمالي قيمة دعم تصل إلى 4,6 مليار جنيه من خلال توفير وحدات سكنية مدعومة لما يقرب من 315 ألف أسرة.

موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر

وعن موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر، أكد المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي، أن المتقدمين للإعلان العاشر في المشروع الذي تم فيه طرح وحدات في 5 مدن جديدة، هي أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وبدر، والعبور، والسادات، والغردقة بالبحر الأحمر، سيتسلموا وحداتهم بعد نحو عام من الآن، بناء على بنود كراسة الشروط، والإعلان، من أن التسليم عقب دفع المقدم بـ30 شهرًا.

 ووفق تصريحات رئيس الجهاز التنفيذي للإسكان الاجتماعي، فإن الإعلان العاشر هو الإعلان الأول الذي تم فيه تحديد مدة الاستلام، والذى يتم عقب انتهاء الحاجزين من دفع الأقساط المطلوبة، موضحًا أن الإعلان تم منذ 17 شهرًا فقط، ويتبقى 13 شهرا، وقد تم إسناد الوحدات بالفعل لشركات المقاولات لبدء التنفيذ بعدد قد يصل إلى 70 ألف وحدة سكنية، وجار حاليًا تنفيذ 200 ألف وحدة في المشروع، بشكل عام، وتم الانتهاء من 413 ألفا و660 وحدة أخرى على مستوى المدن الجديدة والمحافظات.

فيما لم يتم تحدد موعد استلام شقق الإسكان الاجتماعي، والتي تقع ضمن مشروعات يجري تنفيذها حاليًا ولم يتم الانتهاء منها.

تحذير من استلام شقق الإسكان الاجتماعي

من ناحية أخرى، حذرت وزارة الإسكان ممثلة في جهاز مدينة 6 اكتوبر الجديدة، المواطنين الحاجزين بشقق مشروع الإسكان الاجتماعي، من استلام الشقق وبها أي مشكلة في التشطيبات، ولابد من عدم تسليم الشركة المنفذة النسخة الكربونية لمحضر الاستلام حتى تستوفى مستوى التشطيب المقبول طبقًا للمواصفات الفنية للمشروع.

حجز شقق الإسكان الاجتماعي

يمكن الحجز حاليًا للحصول على شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ضمن الإعلان الـ13 لوزارة الإسكان، حيث أن استقبال طلبات المواطنين وسداد جدية الحجز  مستمر حتى يوم 18 يوليو المقبل، بعد أن بدأ التقديم في الـ 14 يونيو الماضي.

ويبلغ عدد الشقق المطروحة للحجز ضمن هذا المشروع 36 ألف شقة في 10 محافظات هي: (الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان- البحر الأحمر – مطروح) على أن تكون الشقق كاملة التشطيبات وجاهزة للتسليم، وحتى الآن تم سحب 25 ألف كراسة شروط، بينما سدد جدية الحجز البالغة 14 ألف جنيه ما يقرب من 9815 مواطناً، لكن من قام بتسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني 6031 مواطنًا.

تابع مواقعنا