الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيديو مرتضى منصور.. رئيس الزمالك يرد على بلاغات الأهلى

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 13/يوليو/2020 - 10:32 ص

تسبب الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، والمنسوب لرئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور ، في أزمة كبيرة، تصدرت “السوشيال ميديا” منذ الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، بسبب ما تضمنه الفيديو من إساءات بالغة للكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ولاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي محمود عبد المنعم كهربا.

فيما نفي رئيس الزمالك مضمون الفيديو، متهمًا العديد من الأشخاص بفبركة الفيديو لإحداث فتنة في مصر، على رأسهم “أبو سنيدة” وهو ضابط مخابرات قطري يسعى لإشعال الفتنة في مصر، وفق ما يؤكده رئيس الزمالك، ليكون أبو سنيدة هو دليل برءاة منصور في مواجهة البلاغات التي تقدم بها النادي الأهلي، فيما ينكر كثيرون أن يكون هناك وجود حقيقي لشخصية أيو سنيدة.

بلاغ الخطيب ضد مرتضى منصور

وتقدم صباح أمس الأحد، الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد انتشار الفيديو المنسوب إليه، والذي يتضمن إساءة لمؤسسات الدولة، وطالب الخطيب في بلاغه للنائب العام بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية، مؤكدا أن ما حدث يهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري، وأنه لم يعد مقبولاً القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه.

وتضمن بلاغ الخطيب ضد مرتضى منصور، أن رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأي حال دون مسألته في هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري، كما أن التحايل على القانون الذي يجيده رئيس الزمالك أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات وينذر بتأجيج العنصر المجتمعي وفتنة بين الجماهير.

مرتضى منصور

رفع الحصانة عن مرتضى منصور

كما وجه النادي الأهلي نداءً إلى قيادات الدولة ومجلس النواب، لإعلان موقفهم من إهانات مرتضى منصور رئيس الزمالك، لـ100 مليون مصري، حيث طلب رفع الحصانة عنه بعد الفيديو المنسوب له،فرئيس الزمالك سب البلد وأهان مائة مليون مصري، ويرى أنه ليس من بينهم رجلاً عندما قال في الفيديو  المتداول “بلد مفهاش راجل. على الطلاق البلد دي مفهاش راجل” وهذا البلد هي مصر الوطن.

أقرأ أيضًا: مرتضى منصور: ما حدث من الخطيب وزوجته عيب

محاسبة مرتضى منصور

كما طالب الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، في خطاب رسمي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتأكيد على ما يعلنه دومًا ويشير إليه بوضوح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأنه لا يوجد شخص فوق القانون، ومحاسبة رئيس نادي الزمالك على تجاوزاته غير الأخلاقية “الفجة” التي تسيء إلى سمعة الأسر والعائلات وتهدد قيم وثوابت المجتمع المصري.

بلاغ رئيس الزمالك ضد الخطيب

وفي الوقت الذي تقدم فيه الأهلى بثلاث بلاغات رسمية ضد مرتضى منصور، تقدم رئيس الزمالك ببلاغ رسمي للمحامي العام  الأول لنيابات شمال الجيزة، ضد محمود الخطيب، و13 شخص آخر، بداعي نشر تسجيل صوتي مفبرك له، وضم البلاغ أسماء كل من: أبو سنيدة “ضابط مخابرات قطري”، ممدوح عباس، ، أيمن ممدوح عباس، أحمد سليمان، مجدي العتال، هاني العتال، محمود الخطيب، أبو المعاطي زكي، عبد الناصر زيدان، أحمد سعيد، سامح سعيد عبد المعطي، لؤي دعبس، تامر عبد الحميد وإبراهيم محمد مدبولي.

مرتضى منصور يسعى للتواصل مع الخطيب

من حانب آخر طالب المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بالكف عن إثارة الفتنة بين جماهير القطبين، مضيفًا خلال مداخلة لبرنامج زملكاوي الذي يقدمه أحمد جمال على شاشة قناة الزمالك: ”يا خطيب.. اجعل المعركة محترمة وابتعد عن الاستعانة بالألتراس”، متابعًا اتصل بي على هاتفي الخاص وقت الأزمات بدلاً من التسرع وإشعال الفتنة والتقدم ببلاغات، حفاظاً على أمن مصر”.

أقرأ أيضًا: مرتضى منصور: إبراهيم مدبولي صديق كهربا يتعاون مع أبوسنيدة من أجل تلفيق بعض التهم

تابع مواقعنا