الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل يومين من انتهاء المدة.. تعرف على طرق تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 13/يوليو/2020 - 04:10 م

تستمر خدمة تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيًا، حتى الأربعاء 15 يوليو الجاري، وذلك وفق ما أكدته شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد” التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية.

تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي

وفقًا لشركة “بتروتريد” فيمكن تسجيل فراءة عداد الغاز الطبيعي، عبر الدخول لموقع الشركة عبر هذا الرابط، والدخول لقسم تسجيل القراءة وإدخال البيانات المطلوبة.

ويأتي تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيًا، بعد قرار إيقاف مرور المحصلين التابعين للشركة للمنازل في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بالإضافة للعمل على استدامة توفير وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين، حيث تم إطلاق 12 وسيلة لإبلاغ قراءة عداد الغاز المنزلية، وتسديد الفواتير فى ظل عدم دخول المحصلين المنازل.

وتتيح خدمات الموقع بجانب تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي، الاطلاع على الفواتير السابقة، وقسم أخر للشكاوي.

سداد فواتير الغاز

وتتيح شركة بتروتريد، سداد الفواتير حتي نهاية شهر يوليو الجاري، ويمكن دفع القيمة المستحقة عبر العديد من الطرق بعد تسجيل قراءة عداد الغاز ، وذلك عن طريق الاتصال بخدمة العملاء، أومركز الاتصال عن طريق الخط الساخن 1122، كما يمكن الاتصال على الخط الأرضي 22603181، أو من خلال شركات الدفع الإلكتروني كخدمات فوري وأمان ومصاري.

خطوات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي

 

يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي عبر اتباع هذه الخطوات بعد الدخول للموقع:

– اضغط على تسجيل قراءة الغاز.

– اختار المحافظة والمنطقة التابع لها.

– أدخل البيانات المطلوبة وهي رقم الشقة والعمارة والرقم الفرعي والقطاع المكتوب فى إيصال غاز سابق.

– أكتب الأرقام الموجودة في الصندوق الأسود.

– الضغط على تسجيل القراءة.

– يرجى الانتظار حتى تظهر رسالة تم تسجيل قراءتك بنجاح.

الطرق البديلة لتسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي، بجانب الموقع الإلكتروني لشركة الغاز، وهي:

-تطبيق الموبايل (الأندرويد فقط) ويمكن تحميله من هنا. ‏ – إبلاغ القراءة لمحصل الشركة لتسجيلها فوريا على ماكينة الـ  BOS  أثناء تحصيل الفاتورة للمناطق (القاهرة الجديدة, مدينتى,العجوزة, الزاوية الحمرا , المنيب , المعصرة , 6 أكتوبر). -عن طريق تطبيق محفظة  فون كاش البنك الأهلي وتطبيق محفظة بنك مصر . – تطبيق موبايل ماي فوري. – تطبيق موبايل جوميا. -من خلال مكاتب البريد المصري. -من خلال كافة منافذ شركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة عبر الجمهورية ( فوري ـ مصاري ـ أمان ـ  بي ـ خدماتي ـ ضامن). -عن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع، ويمكن معرفتها من خلال موقع الشركة. -الرقم المختصر 1122 من أي موبايل. -خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 و من أي خط أرضي على 09000727. -يمكن من خلال أي فرع من فروعنا  تسجيل القراءات و دفع قيمة أي فواتير لأي وحدة على مستوى الجمهورية. أقرأ أيضًا: وزير البترول: توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من مليون وحدة سكنية العام الماضي
تابع مواقعنا