الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر لـ”القاهرة 24″: غدًا التحالف الوطني يقدم قوائمه للشيوخ في العليا للانتخابات

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يوليو/2020 - 07:07 م

يقدم التحالف الوطني لخوض الانتخابات قوائمه الانتخابية لمجلس الشيوخ، غدًا للهيئة الوطنية للانتخابات، والمشكلة بأغلبية نيابية من حزب مستقبل وطن، بنسبة تصل لـ50% وذلك بحسب مصادر برلمانية وسياسية تحدث لـ”القاهرة 24″.

و أوضحت المصادر، أن قوائم انتخابات الشيوخ 2020 تضم 10 مرشحين عن حزب الشعب الجمهوري، و7 بنظام الانتخاب الفردي، و6 مرشحين عن حزب الوفد، و5 ممثلين عن حزب حماة وطن، و5 ممثلين عن تنسيقية شباب الأحزاب.

وتشمل القوائم 3 مرشحين عن الحزب المصري الديمقراطي، و2 عن حزب التجمع، وربما يستقر نفس تعداد الكراسي لكل من حزبي المؤتمر والحرية.

الوطنية للانتخابات: 59 مرشحا لمجلس الشيوخ تقدموا بأوراقهم في اليوم الثالث.. والإجمالي 382

و انتهى اليوم الثالث على التوالي، لتلقى طلبات الترشح لعضوية مجلس الشيوخ، فى الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين، من اللجنة المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك عقب إغلاق أبواب لجان المتابعة في 27 محكمة، وتستمر عملية تقديم الأوراق لمدة 8 أيام حتى السبت المقبل، متضمنة يوم الجمعة كيوم عمل.

و قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، إن لجان المتابعة أغلقت ثالث أيام باب الترشح بعد أن تلقت 59مرشحا سواء بالنظام الفردي (مستقل أو حزبي) أو بنظام القوائم، ليرتفع إجمالي من تقدموا في الأيام الثلاثة الماضية 382 مرشحا.

 

تابع مواقعنا