السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يعتمد نتيجة العينة العشوائية لامتحان الأحياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 13/يوليو/2020 - 10:29 ص

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، والتاريخ لطلاب قسم الأدبي، وذلك بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأكدت مصادر من داخل كنترولات الثانوية العامة، على أنه لا يوجد أي مشكلات في تصحيح العينة العشوائية سواء لمادة التاريخ أو الأحياء، وأن هناك عددا كبيراً من الطلاب حصلوا على النتيجة النهائية، ومن المقرر اعتماد نماذج الإجابة كما هي.

التعليم تحل أزمات امتحان الأحياء للثانوية بتعديل نموذج الإجابة.. وتصحيح العينة العشوائية السبت

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع موجهي ومشرفي التقدير لمادة الأحياء على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بدء تصحيح امتحان مادة الأحياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وفى بداية الاجتماع رحب الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، بالسادة الحضور، مؤكدًا أن هدف الاجتماع مناقشة مضمون الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازي ضرورة الاتفاق علي القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، خاصة وأن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق الجدول الزمنى المقرر لها، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملاً.

وقبل الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠، قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيادة معدلات صرف أيام المكافأة الخاصة بالمنتدبين بلجان السير ورؤساء ووكلاء لجان الإدارة لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية، بالإضافة لرؤساء ووكلاء الأقسام والحجرات بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة علمي علوم (صور)

تابع مواقعنا