الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو شقة: الوفد يخوض انتخابات مجلس الشيوخ على كافة المقاعد الفردية بالجمهورية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 13/يوليو/2020 - 09:04 م

أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الوفد، أن الحزب قرر خوض انتخابات مجلس الشيوخ على جميع المقاعد الفردية في محافظات الجمهورية.

وأكد “أبو شقة” في بيان له اليوم، أن حزب الوفد كحزب فعال ورئيسي ولاعب قوي على الساحة السياسية، ويمثل عمود الخيمة في أي بناء ديمقراطي قائم على تفعيل المادة الخامسة من الدستور التي تنص على أن الحياة السياسية في مصر تقوم على مبدأ التعددية الحزبية.

وقال رئيس حزب الوفد، إن الحزب سيعلن أسماء المرشحين على المقاعد الفردية بشكل نهائي خلال ساعات بعد التنسيق مع لجان المحافظات، واستطلاع رأيها في المرشحين واستيفاء الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة.

الوطنية للانتخابات: 59 مرشحا لمجلس الشيوخ تقدموا بأوراقهم في اليوم الثالث.. والإجمالي 382

وفي وقت سابق، انتهى اليوم الثالث على التوالي، لتلقى طلبات الترشح لعضوية مجلس الشيوخ، فى الساعة الخامسة مساء اليوم الاثنين، من اللجنة المشكلة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك عقب إغلاق أبواب لجان المتابعة في 27 محكمة، وتستمر عملية تقديم الأوراق لمدة 8 أيام حتى السبت المقبل، متضمنة يوم الجمعة كيوم عمل.

و قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، إن لجان المتابعة أغلقت ثالث أيام باب الترشح بعد أن تلقت 59مرشحا سواء بالنظام الفردي (مستقل أو حزبي) أو بنظام القوائم، ليرتفع إجمالي من تقدموا في الأيام الثلاثة الماضية 382 مرشحا.

وأوضح “المستشار لاشين إبراهيم”، أن لجنة الفحص والبت في صفات المرشحين تقوم بفحص الأوراق المقدمة من المرشحين والأحزاب أولا بأول وذلك للبت في طلبات الترشح واعداد القائمة المبدئية للمرشحين سواء بالنظام الفردي أو القائمة يوم الأحد الموافق 19 يوليو.

 

تابع مواقعنا