الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 01:00 م

يقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه، أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في خدمة تفصيلية ضمن سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع بشكل دوري للزوار وفق تحديث يومي مستمر، للتسهيل على الباحثين عن أسعار مواد التشييد والبناء في مصر.

وتستمر أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020، في الاستقرار في أسواق الحديد والصلب المصرية، لتواصل حالتها الموجودة منذ أخر انخفاض في الأسعار بداية شهر يوليو الجاري، والتي بدورها كبدت الشركات والمصانع خسائر كبيرة، خاصة في ظل تدهور الأوضاع منذ انتشار جائحة كورونا خلال الأشهر الماضية.

وباتت صناعة الحديد ومواد البناء والتشييد بشكل عام، تعاني حالة من الركود في الفترة الماضية، وبالتحديد منذ شهر مارس الماضي، الأمر الذي تسبب في حالة كبيرة من التذبذب في الأسعار، انتهت في الأخير إلى الانخفاض، وذلك بسبب توقف الأنشطة الاقتصادية وكافة المشروعات، بعد تفشي فيروس كورونا في مصر ودول العالم.

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020

ويبحث معظم المصريين دائمًا، خاصة المقبلين على الزواج منهم وأصحاب المشروعات الصغيرة، عن أسعار مواد البناء والتشييد في الأسواق وخاصة أسعار الحديد والأسمنت، وذلك في ظل موجة الانخفاض التي ضربت الأسعار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاعات الاقتصاد، بسبب انخفاض أسعار الخام العالمي “البليت” للحديد.

سعر حديد عز اليوم

حديد عز، حقق الاستقرار المستمر في خطة أسعاره على نفس سعره في الشهور الثلاثة الماضية، محافظًا على مبيعاته خلال الفترة الأخيرة، حيث سجل 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، بعدما سجل 10200 للطن خلال بداية العام الحالي.

سعر حديد المصريين

أما عن مصنع حديد المصريين، فقد تمكن هو الأخر من حفاظه على استقراره في الأسعار، بعدما حقق انخفاضًا طفيفًا في شهر مارس، حيث بلغ سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

اقرأ أيضًا: هنا الزاهد توجه رسالة لفتيات مصر..وتؤكد: أنا مكنتش مصدقة أن الأمن هيقبض على المتحرشين

سعر حديد الجارحي

وبالنسبة لحديد الجارحي فقد بلغ أعلى قيمة لأسعار الحديد المسلح في مصر، حيث وصل سعر طن الحديد إلى 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع الحديد.

سعر حديد مصر ستيل

في السياق ذاته، حقق مصنع حديد مصر ستيل، الاستقرار والثبات في خطة الأسعار للشهر الثاني تواليًا، بعد تسجيله سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهو نفس القيمة التي اعتاد المصنع على تسجيلها في أسعاره خلال الشهر الماضي.

أسعار الحديد في المصانع الأخرى

وتتشابه أسعار الحديد في المصانع الأخرى في مصر، مثل مصنع المعادي والجيوشي وحديد المراكبي وسرحان وغيرهم، مع المصانع المذكورة في الأعلى بشكل كبير، حيث تسجل سعرًا موحدًا، حيث بلغ الطن سعر 9500 جنيهًا للطن الواحد، وذلك بسبب عملية الركود الموجودة منذ انتشار وباء كورونا القاتل.

اقرأ أيضًا: طالع.. تراجع سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 14 يوليو 2020 مقابل الجنيه المصري

وكان عدد من الاقتصاديين في مصر، قد أكدوا أن قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بوقف تراخيص البناء في القاهرة وعواصم المدن، أدى إلى استمرار وزيادة حالة الركود التي شهدتها أسواق مواد البناء والتشييد خلال الفترة الماضية، والذي سبب تراجعًا جديدًا في الأسعار في بداية شهر يوليو الجاري.

تابع مواقعنا