الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تنفى التسريب.. أخبار امتحان اللغة الفرنسية اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 11:01 ص

تتابع آلاف الأسر المصرية أخبار امتحان اللغة الفرنسية اليوم، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الفرنسية اليوم الثلاثاء، وهي اللغة الأجنبية الثانية المقررة على كثير من الطلاب، فيما يؤدي بعض الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية في  الإنجليزية، الألمانية، الإسبانية، الإيطالية، الصينية.

أخبار امتحان اللغة الفرنسية اليوم

وتوافد طلاب الثانوية العامة على مقار لجان الامتحانات، منذ السابعة صباح اليوم الثلاثاء، وحتى التاسعة، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، حيث بدأ الامتحان في الساعة العاشرة صباحًا ولمدة ساعتين، حيث ينتهي في الثانية عشر ظهرًا.

 تسريب امتحان اللغة الفرنسية اليوم

وفيما يتعلق بأخبار امتحان اللغة الفرنسية اليوم، تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءًا عن تسريب الامتحان وذلك قبل موعد بدء فتح اللجان، وهو الأمر الذي أثار الكثير من اللغط لدى الطلاب وأولياء الأمور، بينما لا يوجد ما يؤكد صحة هذه التسريبات.

التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الفرنسية اليوم

من جانبها نفت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله عن تسريب امتحان اللغة الفرنسية اليوم الثلاثاء، وأكدت غرفة العمليات المركزية أنه لا علاقة لكل الصور المتداولة بالامتحان الأصلي. وأشارت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، إلى أنه لا علاقة لمحتوى الأسئلة المتداول بامتحان هذا العام، ولا يوجد تسريب لأي من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية المقررة على طلاب الثانوية العامة.

التعليم تحذر من الشائعات

ويأتي ضمن أخبار امتحان اللغة الفرنسية اليوم، تحذير وزارة التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء مثل هذه الأنباء التي يتم تداولها عبر فيس بوك قبل كل امتحان، والتي من شأنها إثارة البلبلة. ودعت وزارة التربية والتعليم، الطلاب لقراءة الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها، والتركيز فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات. طالع أيضًا: بدء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة

مواصفات امتحان اللغة الفرنسية

ويأتي على رأس أخبار امتحان اللغة الفرنسبة اليوم، مواصفات امتحان اللغة الفرنسية، فوفقًا للدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية، سيكون وفق المواصفات الفنية الآتية:

يتضمن الامتحان 36 سؤالًا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية فقط، ومخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرا، ومجموع درجات المادة من 40 درجة.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية

وفىما يتعلق بامتحان اللغة الإيطالية، والمقررة كلغة ثانية لبعض الطلاب، يجيب الطالب عن 36 سؤالًا موزعة على 12 صفحة والنجاح فى المادة من 20 درجة، وتبلغ درجة الرأفة بها 4 درجات، وتأتي اللغة الألمانية في 36 سؤالًا مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالًا من 40 درجة.

جدول امتحان الثانوية العامة

ووفق جدول الثانوية العامة، وبعد انتهاء الطلاب من امتحان اللغة الأجنبية الثانية، يؤدي الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، ويوم الثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

أقرأ أيضًا: شاومينج تزعم تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (صور)

تابع مواقعنا