الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم مطمأنةً طلاب الثانوية العامة على امتحان اللغة الأجنبية الثانية: “فرصة لتحصيل الدرجات”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 08:57 ص

حرص الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس لجنة الثانوية العامة، على توجيه رسالة طمأنينة للطلاب، وأولياء الأمور بشأن امتحان اللغة الأجنبية الثانية والذي يؤديه الطلاب بعد ساعة.

وقال حجازي، تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية جيمعها، سهلة ومن النماذج الاسترشادية والكتاب المدرسي، مؤكدًا على أنها فرصة حقيقة لتحصيل الطلاب على درجات.

وأشار رئيس لجنة الثانوية العامة، إلى أن جميع كنترولات الثانوية العامة، تعمل على قدم وساق، لإجراء عملية التصحيح، مؤكدًا على أنه لا توجد أي مشكلات في أعمال تقدير الطلاب.

وشدد رضا حجازي، على أن أعمال التصحيح تأتي في مصلحة الطلاب، وأنه وجه جميع مشرفي التقدير، للعمل على مصلحة الطلاب خلال أعمال التصحيح في كل المواد، وإعطائهم حقهم من الدرجات، مشيرًا إلى أن نسب النجاح مبشرة، وهناك عدد غير قليل يحصل على الدرجات النهائية في كل المواد التي تم تصحيحها.

وكان مسئولي لجنة قصر الدوبارة الرسمية لغات، قد وقعوا تفتيش مشدد على طلاب الثانوية العامة، لمنع دخول اللجان بأي جهاز إلكتروني، وذلك تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم بمكافحة الغش بجميع أنواعه.

كما حرص  مسئولي لجنة قصر الدوبارة الرسمية لغات، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتوزيع المستلزمات الوقائية على الطلاب أثناء دخولهم إلى لجان انعقاد الامتحانات، وذلك في رابع أسابيع مارثون الثانوية العامة.

إجراءات محاربة الغش الإلكتروني وتفتيش الطلاب
إجراءات محاربة الغش الإلكتروني وتفتيش الطلاب

إجراءات محاربة الغش الإلكتروني وتفتيش الطلاب

بدء توافد طلاب الثانوية العامة على لجان اللغة الأجنبية الثانية

حيث بدأ طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، في التوافد على اللجان الخاصة بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2020، والتي تبدأ بعد ساعات في جميع محافظات الجمهورية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء،  بقسمين “العلمي والأدبي”، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وذلك وسط تشديدات وقائية مشددة، وتفتيش صارم على الأجهزة الإلكترونية لمنع ظاهرة الغش الإلكتروني.

إجراءات محاربة الغش الإلكتروني وتفتيش الطلاب
إجراءات محاربة الغش الإلكتروني وتفتيش الطلاب
إجراءات محاربة الغش الإلكتروني وتفتيش الطلاب
إجراءات محاربة الغش الإلكتروني وتفتيش الطلاب

وسط إجراءات صارمة لمكافحة الغش.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية اليوم

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة في تمام العاشرة صباحًا، إلا أنه يجب على الطلاب الحضور للجان، بداية من الثامنة صباحًا، حيث أنه لن يسمح لأحد للدخول بعد التاسعة، وذلك لضمان اتخاذ إجراءات التعقيم والتطهير للطلاب، قبل بدء الامتحان.

حيث عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، اجتماعًا مع مديري المديريات ورؤساء لجان السير وأعضاء غرف العمليات بالإدارات والمديريات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، للتصدى لبعض التجاوزات التي حدثت في بعض لجان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 خلال الامتحانات السابقة.

رؤساء اللجان يتسلّمون من طلاب الثانوية العامة بوكليت التربية الوطنية اليوم

تابع مواقعنا