الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين”: توريد 3.5 مليون طن قمح محلي وانتهاء موسم التوريد غدا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 02:10 م

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي انتهاء موسم توريد القمح المحلي لموسم 2020 بنهاية يوم عمل غدا الأربعاء بعدما استمر لمدة 3 أشهر من تاريخ بدء الموسم في 15 أبريل 2020 .

وقال المصيلحي – في بيان له اليوم الثلاثاء ، إن هذا الموسم يعد واحداً من أنجح مواسم التوريد للقمح المحلى، نتيجة عدة عوامل ساهمت في تحقيق ذلك، أولها دعم رئيس الوزراء، ووزير المالية من خلال توفير المبالغ المالية اللازمة أسبوعيا، وتكاتف وتعاون كافة الأجهزة المعنية مع بعضها البعض، حيث كانت تعمل كلها كفريق عمل واحد، بالإضافة لتحسن الظروف المناخية، والتي ساهمت في زيادة ووفرة المحصول، وما انعكس ذلك على زيادة معدلات التوريد، وزيادة السعات التخزينية ودخول 3 صوامع جديدة الخدمة في هذا الموسم، وسرعة سداد مستحقات المزارعين مما ساهم في زيادة معدلات التوريد.

“التموين”: توريد 393 ألفًا و800 كمامة قماشية لمخازن الجملة بـ3 محافظات (صور)

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية،  تلقي تقريراً من الدكتور محمد عاطف، رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، عن معدل توزيع الكمامات على مخازن الجملة في نطاق بعض المحافظات التابعة للشركة المصرية بإجمالي 393.800 ألف كمامة تم توريدها وتوزيعها خلال 3 أيام.

وقالت وزارة التموين، في بيان صحفي، إنه سيتم توزيع الكمامات على بقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي من جانب مخازن الجملة وجاء معدل التوزيع على كل من محافظات القاهرة، والجيزة، وبني سويف،

تابع مواقعنا