الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة العالمية”: لن نعود كما كنا قبل فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 12:26 م

قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الوضع الطبيعي لحركة البشر لن يعود كما كما كان قبل أزمة فيروس كورونا المستجد، موضحاً أنه يمكن التحكم في الأمر.

واضاف مدير منظمة الصحة العالمية، عبر حسابه على تويتر:”لن يكون هناك عودة إلى الوضع الطبيعي القديم في المستقبل المنظور ولكن هناك خارطة طريق لحالة يمكننا فيها التحكم في تفشي فيروس كورونا والاستمرار في حياتنا”.

بعد ترجيح انتشار كورونا عبر الهواء.. “الصحة العالمية”: يجب أن “يَسعَل” الشخص بمنديل نظيف

وطالب الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في رسالته الجميع بتأمل الوضع وتعزيز التعاون العالمي للسيطرة على هذا الوباء قائلا: “هذا هو الوقت للتأمل الذاتي ، لجميع المشاركين في استجابة COVID19 للنظر في المرآة. لإلقاء نظرة على العالم الذي نعيش فيه وإيجاد سبل لتعزيز تعاوننا، بينما نعمل معًا لإنقاذ الأرواح والسيطرة على هذا الوباء”.

وتابع: “لقد أخذ كورونا الكثير منا لقد لمس حجمه كل شخص تقريبًا في العالم ويستحق بوضوح تقييمًا متناسبًا ، مما يمنحنا أيضًا فرصة للخروج من الماضي وإعادة البناء بشكل أفضل”.

“الصحة العالمية”: لا يمكن أن نوصي باستخدام “ريمديسيفير” كعلاج فعال ضد كورونا حالياً

وفي وقت سابق أعلنت سوميا سواميناتان، كبيرة المسؤولين العلميين في منظمة الصحة العالمية، أن اختبارات ريمديسيفير مستمرة، وإلى الآن لا يمكن لمنظمة الصحة العالمية أن توصي باستخدام الدواء كعلاج فعال ضد كورونا.

وقالت سوميا لوكالة “سبوتنك” الروسية: “المرحلة الثانية (من الاختبارات) ستبدأ في غضون شهرين تقريبًا. وسيستغرق استكمال المرحلة الأولى بعض الوقت.. ويمكن للدول التوصية باستخدامه في الحالات الطارئة ولكن حتى الآن لا يفيد (الدواء) في الحد من الوفيات. ولا توجد توصيات رسمية من منظمة الصحة العالمية بشأن الدواء”.

تابع مواقعنا