الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“انفجار في 3 دقايق”.. كيف حدث حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية الصحراوي؟ (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 06:42 م

بينما كان رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، يحاولون السيطرة على حريق هائل اندلع بسبب كسر ماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوى، أفاد مصدر أمني بإصابة 8 أشخاص وتفحم 12 سيارة جراء الحريق والانفجار.

حريق خط مازوت
حريق خط مازوت

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بسيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، كما دفعت وزارة البترول بسياراتها في محاولات جادة لإخماد النيران المشتعلة.

المرور يحذر المواطنين بالابتعاد عن حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية الصحراوي

وقال المصدر إن الانفجار وقع في الساعة الثانية ظهر اليوم تقريبا، لافتًا إلى أنه لم يستغرق نحو 3 دقائق، بعد تسرب المازوت حيث فوجئ رجال الحماية المدنية بوقوع الانفجار مرة واحدة أعقبه حريق ضخم بخط المازوت بالكامل.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بوجود كسر بماسورة مازوت واشتعال النيران بطريق الإسماعيلية الصحراوى، وانتقلت سيارات الإطفاء الى المكان ، ويحاول رجال الحماية المدنية عمليات السيطرة على الحريق.

3 خزانات استراتيجية لإخماد حريق الهايكستب.. ومصدر يكشف كيف حدث الحريق (صور)

وأكد المصدر، أنه تم غلق خط من مسطرد وتأمين عدم الدخول المازوت على طريق الاسماعيلية.

انتقال مساعدي وزير الداخلية لموقع حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية

وأشارت مصادر أمنية إلى إصابة 8 أشخاص جراء الحريق، فيما تفحمت نحو 10 سيارات أخرى كانت متوقفة حال محاولة إصلاح كسر الخط البترولي.

وقالت وزارة البترول في بيان لها إنه تمت “السيطرة على الحريق الذي شب في خط خام ( شقير – مسطرد) في اول طريق القاهرة – الاسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق مما ادي الي اشتعال الخام المتسرب.

مصدر أمني: 8 مصابين حتى الآن جراء حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية

وأشارت الوزراة إلى أن سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة والحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق الذي شب في خط الخام المتسرب بطريق القاهرة – الإسماعيلية.

انفجار خط مازوت بطريق الإسماعيلية.. و20 سيارة إطفاء تحاول السيطرة على الحريق

تابع مواقعنا