الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تجري محادثات لاستثمار 4 مليارات دولار في وحدة “ريلاينس” الهندية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 02:26 م

نقلت وكالة بلومبرج عن مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء أن شركة جوجل التابعة لألفابت في مرحلة متقدمة من محادثات لاستثمار أربعة مليارات دولار مقابل حصة في الوحدة الرقمية التابعة لشركة ريلاينس إندستريز الهندية العملاقة.

وامتنعت جوجل عن التعليق فيما لم ترد ريلاينس على طلب للتعقيب. يأتي التقرير بعد يوم من إعلان جوجل أنها ستنفق نحو عشرة مليارات دولار في الهند في غضون الخمسة أو السبعة أعوام المقبلة عن طريق استثمارات في رأس المال وعمليات شراكة في أكبر التزام لها في سوق مهمة للنمو.

وأعلنت شركة  ألفابت، المالكة لشركة جوجل، أمس الاول، أنها سوف تستثمر 10 مليار دولار في الهند على مدار الخمسة إلى سبعة أعوام المقبلة، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه عملاق الانترنت  لتعزيز تواجده في واحد من أكبر أسواق نموه .

ودشن  المدير التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيشاي صندوق جوجل من أجل رقمنه  الهند الذي سوف تقوم من خلاله بضخ الاستثمارات في الهند.

وقال خلال الفعاليات السنوية للشركة في الهند سوف نقوم بذلك عبر  مجموعة من استثمارات الاسهم والشراكات و الاستثمارات التشغيلية  واستثمارات البنية التحتية والنظام البيئي هذا يعكس ثقتنا في مستقبل الهند واقتصادها الرقمي”.

وسوف تركز الاستثمارات على تسهيل الحصول على المعلومات، وعرض منتجات  جديدة وتمكين الشركات من أجل تحولها الرقمي وتعزيز الذكاء الاصطناعي في  مجالات الصحة والتعليم والزراعة، وتمتلك الهند، صاحبة ثاني أكبر تعداد سكاني في العالم، ثاني أكبر سوق رقمي.

تابع مواقعنا