الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب الليبي يدعو الجيش المصري للتدخل لحماية الأمن القومي المشترك (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 01:23 ص

أعلن البرلمان الليبي ترحيبه بتضافر الجهود بين ليبيا ومصر لدحر الُمحتل التركي وحفظ الأمن القومي المشترك بين البلدين.

ورحب مجلس النواب الليبى، في بيان له صباح اليوم الثلاثاء، بما جاء فى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى بحضور ممثلين عن القبائل الليبية، داعيا إلى تظافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر الُمحتل الغازى ويحفظ الأمن القومى المشترك ويُحقق الأمن والإستقرار فى ليبيا والمنطقة.

سؤال الجبهة الغربية: ليبيا التي في مصر

وأكد مجلس النواب الليبي أن ليبيا تتعرض لتدخل تركي سافر وإنتهاك لسيادتها بمباركة المليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم .

وقال إنه نظرا لمًا تمثله مصر من عمق أستراتيجي لليبيا على كافة الأصعدة الأمنية والإقتصادية والإجتماعية على مر التاريخ ، ولما تمثله المخاطر الناجمة عن الاحتلال التركي من تهديد مباشر لبلادنا ودول الجوار في مقدمتها مصر ، والتي لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي فإن مجلس النواب الليبي الممثل الشرعي الوحيد المُنتخب من الشعب الليبي والُممثل لإرادته الحرة ، يؤكد على ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بحضور ممثلين عن القبائل الليبية.

ننشر كلمة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن حول ليبيا: قوى الشر تحاول اختراق حدودنا

وأضاف البرلمان أنه يدعو إلى تضافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر الُمحتل الغازي ويحفظ أمننا القومي المشترك ويُحقق الأمن والإستقرار في بلادنا والمنطقة وللقوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت هناك خطرا داهما وشيكا يطال أمن البلدين .

وأكد برلمان ليبيا أن تصدي البلدين للغزاة يضمن إستقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها ، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي من أطماع الغزاة المستعمرين ، وتكون الكلمة الُعليا للشعب الليبي وفقاً لإرادته الحرة ومصالحه العليا.

الخارجية: قوى الشر امتدت من ليبيا واستهدفت أرواح العشرات في الجوامع والكنائس داخل مصر

وأكد بيان مجلس النواب الليبي على أن ضمان التوزيع العادل لثروات الشعب الليبي وعائدات النفط الليبي وضمان عدم العبث بثروات الليبيين لصالح المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون هو مطلب شرعي لكافة أبناء الشعب الليبي.

تابع مواقعنا