الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيد الأضحى 2020.. معهد البحوث الفلكية: 22 يوليو غرة ذو الحجة والعيد 31

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 12:43 م

كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن موعد عيد الأضحى 2020 ، وفقًا للحسابات الفلكية التي يتم اجراءها من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، للتعرف على غرة شهر ذي الحجة.

ويترقب الكثير من المصرين والمسلمين في الوطن العربي والإسلامي موعد عيد الأضحى 2020 من خلال انتظار هلال شهر ذي الحجة، للتعرف على موعد وقفة عرفات، رغم اقتصار أداء فريضة الحج هذا العام على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

التعرف على موعد عيد الأضحى 2020

وفي بيان له أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة و 33 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الاثنين 20 يوليو الجاري، الموافق 29 ذي القعدة.

اقرأ أيضا..أجمل رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك 2020 للأحباب والأصدقاء.. رسائل قصيرة عن العيد الكبير

كما سيتم تحديد موعد عيد الأضح2020 عقب استطلاع الهلال الجديد، مضيفًا أنه سيلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس ذلك اليوم في القاهرة والكثير من العواصم والمدن العربية والإسلامية، نتيجة وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الأفق بعد غروب الشمس، بالرغم من حدوث الاقتران بعد غروب الشمس.

موعد عيد الأضحى 2020 فلكيًا

وأشار معهد البحوث الفلكية أن وفقًا للحسابات الفلكية يكون يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020 هو المتمم لشهـر ذي القعدة الحالي، وتكون غرة شهر ذو الحجة الأربعاء 22يوليو2020م، لتحل وقفة عرفات يوم الخميس 30يوليو الحالي، ويكون موعد عيد الأضحى 2020 الجمعـة 31 يوليو.

ومن المقرر أن يحتفل المصرين والمسلمون في الوطن الاسلامي بعيد الأضحى المقبل وفقًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، في حين يتوقع الكثيرون تعليق أداء صلاة عيد الأضحى 2020 في المساجد، وغلق المتنزهات والشواطئ والمراكز التجارية.

سنن عيد الأضحى المبارك

ويحرص المسلمون على تأدية الكثير من السنن المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم خلال وقفة عرفات وأيام عيد الأضحى المبار، من بينها صوم العشر الأوائل من ذي الحجة، فيما يكتفي البعض بصوم يوم عرفات امتثالا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

كما يحرص المسلمون على ترديد الأدعية وتلاوة القرآن الكريم، والتكبير خلال أيام التشريق، وشراء الأضاحي من المواشي المختلفة.

صلاة عيد الأضحى 2020 في المنزل

ويبحث الكثيرين عن كيفية تأدية صلاة عيد الأضحى 2020 في المنازل، في حال منع إقامتها في المساجد، وفقًا للإجراءات الاحترازية.

وتكون صلاة العيد في المنزل ركعتين جهريتين دون خطبة بعدهما، يكبر الإمام في الركعة الأولى سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، وفى الركعة الثانية يكبر خمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام إلى الركعة الثانية.

اقرأ أيضا..زيادة طفيفة عن الأعوام السابقة.. تعرف على أسعار أضاحي العيد 2020

تابع مواقعنا