الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيديو يرصد لحظات ما قبل انفجار خط المازوت.. وشاهد يروي 60 دقيقة رعب

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 01:32 ص

حصل “موقع القاهرة 24” على فيديو يوثق لحظات ما قبل انفجار خط البترول الخام، بطريق الإسماعيلية  الصحراوي، عقب حدوث كسر في الماسورة.

وكشف الفيديو كيف تسرب المازوت الخام من الماسورة المكسورة بغزارة ما دفع رجال الحماية المدنية لإغلاق الطريق من الجانبين منعًا لحدوث كارثة إلا أن حريق ضخم وقع وأفشل خطة رجال المطافئ في السيطرة على المازوت المتسرب.

ولكشف تفاصيل ما حدث روى محمد عبدالفتاح مهندس ميكانيكا سيارات، يعمل في مركز الخدمة الملاصق لتسريب خط البترول، لـ “القاهرة 24″، إنه في تمام الساعة 3.30 تقريبا حدث تسريب لخط بترول خام بكميات كبيرة جدا، وبدأ إخلاء السيارات من محيط  التسريب.

34 سيارة إطفاء وتفحم 31 سيارة وإصابة 7.. حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية في أرقام

تابع عبدالفتاح، : “تزايدت كميات البترول فتم إغلاق الطريق في الاتجاهين وكانت المفاجأة وقوع انفجار قبل موقف العاشر أخل بخطة رجال الحماية المدنية لإيقاف الطريق وتزامن مع نشوب النيران، أن بدأت السيارات تهرع بشكل عشوائي وتسارعت النيران بسبب المواد القابلة للاشتعال فحدثت حالة من الفوضى والخوف”.

“انفجار في 3 دقايق”.. كيف حدث حريق خط مازوت طريق الإسماعيلية الصحراوي؟ (صور وفيديو)

أشاف الشاهد، أنهم نجحوا في مراكز الخدمة الملاصقة للحريق، في إخراج بعض السيارات، لافتًا إلى أن سائقي السيارات تركوا سياراتهم “سابوا عربياتهم وهربوا من الرعب.. المشهد كان صعب جدا”، ثم بدأت قوات الحماية المدنية تتزايد، وحضر مسؤولين ووزراء أشرفوا على عملية الإطفاء التي استغرقت نحو ساعتين حتى تمت السيطرة على الحريق.

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية

أشار المهندس إلى أن الحريق نتج عنه تفحم نحو من 30 لـ 40 سيارة، من مراكز الخدمة الملاصقة للحريق والسيارات المتوقفة في الشارع.

تابع مواقعنا