الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل أصبحت الصين مصدر أوبئة؟.. المستشار عادل المسلماني يجيب (فيديو)

الأربعاء 15/يوليو/2020 - 11:07 م

قال المستشار عادل المسلماني، رئيس المجلس العربي الصيني والخبير الاقتصادي، إنه من المستحيل وصف الصين بأنها بلد مصدرة للأوبئة، لأن جميع ما قيل بشأن أن الفيروس صيني أو غيره تكهنات لم تصل إلى مرحلة الحقيقة، والإنسان لا يعاقب بغالب الظن، ويجب على الإعلام طرح جميع وجهات النظر.

وأشار “المسلماني” خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أن الإعلام كان متحيز في هذه الأزمة، حيث نقل عن أمريكا أن الفيروس صيني، ولم ينقل عن الصين قولها أنه فيروس أمريكي رغم إعلانهم أنه مصنع بمعامل أمريكية.

المستشار عادل المسلماني عن الموجة الثانية من فيروس كورونا: “ستكون أكثر شراسة”

وأكد رئيس المجلس العربي الصيني والخبير الاقتصادي، على أن الفيروس يأكل في البشر ويجب أن نكرس جهدنا في محاصرته، أما عن مرحلة منّ السبب نتناقش بها فيما بعد، بعد انتهاء الفيروس ومواجهته طبيًا واجتماعيًا واقتصاديًا وأخلاقيًا مثلما فعلت مصر.

وأوضح المسلماني، أن هناك حرب تجارية حقيقية ما بين أمريكا والصين، ما قبل كورونا، باعتبارهما القوتين الاقتصاديتين العظيمتين، مؤكدًا على أن هذه الحرب ناتجة عن خلاف الغرب بالصين والتي تعد مصنع العالم الآن، ورغم التضيقات على الجانب الصيني، إلا أن تلك الحرب لم تتمكن من وقف “التنين الاقتصادي”، وهذا بدليل نجاح الأسواق الصينية حيث سجلت الصين حوالي 216 ألف شركة جديدة خلال فترة هذه الحرب.

رئيس المجلس العربى الصيني: الصين الأكثر مرونة في العالم.. ومصر أقل تضررا من كورونا (فيديو)

تابع مواقعنا