الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الشباب والرياضة تسلم المرحلة الأولى من مباردة “دراجتك صحتك”.. تعرف على الأسعار والمواصفات

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 10:42 ص

تبدأ وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء 15 يوليو 2020 في توزيع دراجات المرحلة الأولى من مبادرة “دراجتك صحتك” لتوفير ألف دراجة هوائية إلكترونية بسرع مدعم للمواطنين.

وتأتي مبادرة “دراجتك صحتك” المقدمة من وزارة الشباب والرياضة تطبيٌا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية من قبل المواطنين وجعل الرياضة أسلوب حياة في المجتمع المصري.

مبادرة الدرجات الهوائية من وزارة الشباب والرياضة

ومن المقرر أن يشهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مراسم المرحلة الأولى من مبادرة “دراجتك صحتك” لتسليم ألفد دراجة هوائية إلى المواطنين، بمركز شباب الجزيرة وهو المنفذ الخاص بالمرحلة الأولى.

المرحلة الثانية من “دراجتك صحتك”

وبحسب ما أعلنت وزارة الشباب والرياضة من المقرر أن يتم اطلاق المرحلة الثانية من مبادرة “دراجتك صحتك” خلال الفترة المقبلة، بعد الإقبال الكبير من قبل المواطنين في المرحلة الأولى.

اقرأ أيضًا.. جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 15/7/2020 في الدوريات.. أرسنال يستضيف ليفربول

وأضافت وزارة الشباب والرياضة أنه سيتم توفير عدد أكبر من الدراجات، على أن تكون الهيئة العربية للتصنيع المنفذ الخاص بالمرحلة الثانية.

مواصفات الدرجات الهوائية

وتضم المبادرة المعلنة من قبل وزارة الشباب والرياضة نوعين من الدرجات الهوائية الالكترونية التي يتم تصنيعها في مصنع قادر من قبل الهيئة العربية للتصنيع، النوع الأول الدراجات Phoenix A 55؛ وهى الدراجة الجبلية، تصلح للطرق الممهدة وغير الممهدة، ومقاسها 26.

والنوع الثاني في المبادرة الدراجات phoenix 2605، وهي الدراجة الهجين “السريعة”، تسلح للطرق الممهدة، ومقاسها 28.

أسعار الدراجات الهوائية

وبحسب ما أعلنت وزارة الشباب والرياضة يبلغ سعر النوع الأول من الدراجات ضمن مبادرة “دراجتك صحتك” 1932 جنيها، في حين يبلغ سعر الدراجة الثانية 2362 جنيهًا.

أخبار وزارة الشباب والرياضة

وكانت وزارة الشباب والرياضة نظمت لقاء حول التصدي لظاهرة التحرش تحت شعار “شباب ضد التحرش” بمشاركة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير التدريب ورئيس وحدة الارشاد الأسري بدار الإفتاء المصرية.

كما شاركت ياسمين حمدان، مدير مشروع “شباب ضد التحرش” بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”، ويهدف اللقاء إلى مواجهة ظاهرة التحرش التي ارتفعت نسبتها هلال السنوات الماضية.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على منظومة لمكافحة التحرش تتضمن إجراءات ناجزة مثل تقديم برنامج الويندو للدفاع عن النفس، والتوعية بحقوق المرأة، بالإضافة إلى الحملات الإعلامية لمواجهة التحرش”.

كما يجب أن يتم تحليل الظاهرة بشكل كبير، وتفعيل الحوار الفكري والمجتمعي لمواجهة الظاهرة، واعتبار الرياضة والفن أدوات محفزة لمواجهة التحرش باعتبارها أدوات يقبل عليها الشباب.

اقرأ أيضا.. عمرو الجنايني يكشف تفاصيل واقعة أتوبيس الزمالك في لقاء القمة أمام الأهلي

تابع مواقعنا