• بحث عن
  • أسعار السمك اليوم الخميس 16 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

    محمد الفيومي

    واصلت أسعار السمك اليوم الخميس 16 يوليو 2020، استقرارها في الأسواق المصرية في مختلف الأصناف، مع وجود تغييرات طفيفة وحالة من التباين بين الأسعار في المحافظات وذلك وفق عملية البيع، وهي الحالة الموجودة منذ بداية شهر يوليو الجاري، بعد انخفاض في الأسعار نهاية شهر يونيو الماضي الأمر الذي أدى إلى حالة بسيطة من التذبذب، قبل أن تعود حالة الاستقرار الذي بدأ في مارس الماضي على الانخفاض.

    ويقدم موقع “القاهرة 24″ للقراء والزوار، أسعار السمك اليوم الخميس 16 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في خدمة مميزة من الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع للباحثين عن أسعار جميع اللحوم بشكل عام، وأسعار المأكولات البحرية والأسماك بشكل خاص، والتي تشغل اهتمام الجميع، وذلك للتيسير على القراء.

    أسعار السمك اليوم الخميس 16 يوليو 2020

    أسعار السمك اليوم الخميس 16 يوليو 2020، بمختلف أنواعه الطازج منها والمجمد، جاءت على النحو التالي:

    حافظ سمك البلطي اليوم الخميس، على استقرار أسعاره، بعد ارتفاعه في الأسبوع الماضي، عندما تراوح بين 22 إلى 23 جنيهًا للكيلو، فيما بلغ سعر كيلو البلطي من الفرز الثاني أسعارًا تتراوح من 17 إلى 20 جنيهًا للكيلو.

    وبلغ سمك البلطي الأسواني، أسعارًا تتراوح بين 17 إلى 30 جنيهًا مصريًا، فيما بلغ كيلو المكاريل 45 جنيهًا للكيلو، وعلى الجانب الأخر، سجل سمك المكرونة السويسي أسعارًا تتراوح بين 60 و 70 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى 50 جنيهًا لـ 66 لسمك قشر البياض.

    اقرأ أيضًا: زاهي حواس يوضح حقيقة اكتشاف مومياواتين بالإسكندرية وعلاقتهما بالملكة كليوباترا (فيديو)

    سمك الفيليه المخلي، سجل أسعارًا تراوحت بين 30 إلى 90 جنيهًا، في الوقت الذي سجل فيه سعر سمك المرجان 35 جنيه للكيلو، وسمك الجمبري بين 50 إلى 270 جنيه للكيلو، وفي المقابل بلغ سمك الكابوريا أسعارًا تتراوح بين 30 إلى 150 جنيه مصري للكيلو.

    وتراوح سمك السبيط بين 115 إلى 140 جنيهًا للكيلو، في الوقت الذي سجل فيه سمك البوري أسعارًا تراوحت بين 32 إلى 45 جنيهًا، مقابل متوسط أسعار لسمك الموسى من 60 إلى 80 جنيهًا للكيلو.

    وتراوحت أسعار سمك الثعابين عند 125 إلى 200 جنيهًا للكيلو، في الوقت الذي وصل فيه سمك القاروص إلى 160 جنيهًا للكيلو، مقابل أسعار تبدأ من 70 جنيه لسمك البوري.

    أسعار الأسماك المجمدة

    في نفس السياق، شهدت الأسماك المجمدة، استقرارًا في الأسعار، حيث سجل سمك المكاريل المجمد أسعارًا تتراوح بين 27 و35 جنيهًا للكيلو، مقابل 165 جنيه لكيلو الجمبري المجمد، في حين سجل السردين المجمد أسعارًا تراوحت بين 15 إلى 25 جنيهًا، مقابل 20 جنيهًا لكيلو القراميط.

    اقرأ أيضًا: تحت مظلة الاعتراف.. قصة فتاة تحرش بها كاهن في الـ11 من عمرها والكنيسة الأرثوذوكسية تحيله للتحقيق

    ويفضل العديد من المصريين، تناول المأكولات البحرية عامة والسمك بصفة خاصة عن أنواع اللحوم الأخرى، بسبب احتواء لحوم الأسماك على الكثير من الفيتامينات المفيدة للإنسان، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأسماك خاصة سمك البلطي ومناسبتها لجميع الطبقات، مما جعلها إحدى مكونات مائدة الطعام المصرية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق