• بحث عن
  • السيسي يلتقي بمشايخ وأعيان القبائل الليبية

    قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يلتقي صباح اليوم، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد.

    استقبلت القاهرة، مساء أمس، وفد من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية علي متن طائرة  قادمة من بني غازي، في زيارة لمناقشة مستجدات الأزمة الليبية الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.

    وفي وقت سابق، أعلن المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، تأييد القبائل للدعوة التي أطلقها مجلس النواب، للقوات المسحلة المصرية بالتدخل عسكريًا في البلاد لحفظ الأمن القومي.

    قبائل ليبيا تؤيد دعوة مجلس النواب للقوات المسلحة المصرية بالتدخل لدحر الاحتلال التركي

     

    وجاء في بيان التأييد، أن “القبائل الليبية تقف ضد المشروع التركي وستتصدى له بكل ما لديها من قوة”، وطالب المجلس الليبيين بالوقوف بقوة خلف قيادته السياسية والعسكرية ومساندة الجيش المصري، في حال تقدمت قواته لردع العدوان التركي.

    وقال المجلس: ”إن التصعيد التركي جاء بعد رفض الشعب الليبي إعادة تصدير النفط تحت سلطة مصرف ليبيا المركزي الموالي لحكومة فايز السراج وتركيا”.

    كما أكد المجلس أن “مصر تمثل عمقا استراتيجيًا لليبيا على كافة الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية على مر التاريخ”، متابعًا:” أن الاحتلال التركي يهدد ليبيا بشكل مباشر ودول الجوار في مقدمتها مصر، والتي لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي”.

    السيسي لشيوخ القبائل الليبية: “هاتوا شبابكم ندربهم ونجهزهم ونسلحهم لحماية أرض ليبيا”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق