• بحث عن
  • تحديد موعد جديد لإطلاق مسبار الأمل اعتماداً على تحسن الأجواء

    أعلنت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، الخميس، تحديد الفترة من 20 إلى 22 يوليو 2020 موعدا لإطلاق “مسبار الأمل” الإماراتي إلى المريخ.

    وأوضحت الوكالة أنه نظراً لاستمرار الأمطار الرعدية والسحب الركامية وعدم استقرار الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة في جزيرة تانيغاشيما مركز إطلاق الصاروخ الذي يحمل “مسبار الأمل”، فقد ‏تقرر مبدئياً أن يكون إطلاق المهمة في الفترة ما بين 20 و22 يوليو الجاري اعتمادا على تحسن الأجواء، وسيتم تأكيد ساعة الإطلاق في حينه.

    وكانت مهمة الإطلاق قد تأجلت للمرة الثانية، الأربعاء، بسبب عدم استقرار الأوضاع الجوية في جزيرة تانيغاشيما في اليابان، حيث توجد منصة الإطلاق، مع تشكل سحب ركامية كثيفة وطبقة هوائية متجمدة، جراء عبور جبهة هوائية باردة بالتزامن مع الوقت الأصلي المقرر لإطلاق المسبار..

    وجاء الموعد الجديد بعد قرار تأجيل إطلاق مسبار الأمل للمرة الثانية والذي كان محددا له الجمعة 17 يوليو 2020، في تمام الساعة: 00:43 بعد منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات، (وهو ما يقابل تمام الساعة 20:43 مساء يوم الخميس الموافق 16 يوليو بتوقيت جرينتش)، وذلك من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.

    وتطلق الإمارات اسم “الأمل” على مسبارها الذي يزن 1.3 طنا، والذي من المقرر أن ينطلق إلى مداره من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان محمولا على صاروخ من طراز H-2A.

    ويُفترَض أن يقطع المسبار رحلة طولها 500 مليون كيلو متر قبل أن يرسو في مداره في فبراير/شباط 2021 بالتزامن مع مرور خمسين عاما على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

    الإمارات تؤجل إطلاق مسبار الأمل إلى موعد جديد بسبب استمرار الاضطراب الجوي

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق