الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الحديد اليوم الخميس 16 يوليو 2020 في الأسواق المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 16/يوليو/2020 - 01:00 م

شهدت أسعار الحديد اليوم الخميس 16 يوليو 2020، حالة من الاستقرار في الأسواق، وهي الحالة الموجودة منذ الانخفاض الأخير في الأسعار في بداية الشهر الجاري، والتي تسببت في خسائر بالغة للشركات والمصانع العاملة، في ظل تدهور الأوضاع منذ تفشي جائحة كورونا في مصر خلال شهر فبراير الماضي.

ويقدم “القاهرة 24” لزواره ومتابعيه، أسعار الحديد اليوم الخميس 16 يوليو 2020 في الأسواق المصرية، في واحدة من الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع بشكل يومي، وفق تحديث مستمر، للتيسير على الباحثين عن أسعار مواد التشييد والبناء في مصر.

وتعاني صناعة الحديد ومواد البناء والتشييد، من الركود خلال الفترة الماضية، منذ مارس الماضي، بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد، الأمر الذي تسبب في حالة كبيرة من التذبذب في الأسعار، انتهت في الأخير إلى الانخفاض، وذلك بسبب توقف الأنشطة الاقتصادية وكافة المشروعات، وما صاحبه من كساد وركود وأزمات.

أسعار الحديد اليوم الخميس 16 يوليو 2020

واعتاد المصريون البحث بشكل مستمر، خاصة المقبلين على الزواج وأصحاب المشروعات الصغيرة، عن أسعار مواد البناء والتشييد في الأسواق وخاصة أسعار الحديد والأسمنت، في ظل الانخفاض الذي ضرب الأسعار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاعات الاقتصاد، بسبب انخفاض أسعار الخام العالمي “البليت” للحديد.

سعر حديد عز اليوم

استطاع حديد عز، المحافظة على الاستقرار في خطة أسعاره على نفس سعره في الشهور الثلاثة الماضية، محافظًا على مبيعاته خلال الفترة الأخيرة، حيث سجل 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، بعدما سجل 10200 للطن خلال بداية العام الحالي.

سعر حديد المصريين

وبالنسبة لحديد المصريين، فقد تمكن هو الأخر الحفاظ على استقراره في الأسعار في المصنع، بعدما سجل انخفاضًا طفيفًا في بداية شهر مارس، حيث بلغ سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، بدلًا من 9700 جنيه للطن.

اقرأ أيضًا: تفاصيل أسعار الخضروات في أسواق مصر اليوم.. أسعار الفاكهة في الأسواق الخميس 16-7-2020

سعر حديد الجارحي

واستطاع حديد الجارحي أن يصل لأعلى قيمة لأسعار الحديد المسلح في مصر، حيث وصل سعر طن الحديد إلى 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر لمصانع الحديد.

سعر حديد مصر ستيل

في السياق ذاته، سجل مصنع حديد مصر ستيل، الاستقرار والثبات في خطة أسعاره للشهر الثاني على التوالي، بعدما سجل سعر 9500 جنيه للطن الواحد، وهي نفس قيمة المصنع التي اعتاد تسجيلها في أسعاره خلال الشهر الماضي.

أسعار الحديد في المصانع الأخرى

وبالنسبة لأسعار الحديد في المصانع الأخرى في مصر، مثل مصنع المعادي والجيوشي وحديد المراكبي وسرحان وغيرهم، فقد تشابهت إلى حد كبير مع الأسعار في المصانع المذكورة في الأعلى، حيث سجلت سعرًا موحدًا، حيث وصل الطن إلى سعر 9500 جنيهًا للطن الواحد، وذلك بسبب عملية الركود الموجودة منذ انتشار وباء كورونا القاتل.

اقرأ أيضًا: تفاصيل أسعار الكتاكيت البيضاء اليوم في مصر الخميس 16-7-2020.. أسعار البيض في بورصة الدواجن

تابع مواقعنا