الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس الأعلى لمشايخ ليبيا: فوضنا السيسي بالتدخل لتحرير أرضنا من الاحتلال التركي

القاهرة 24
سياسة
الخميس 16/يوليو/2020 - 02:48 م

كشف الدكتور محمد الصباحي، رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، تفاصيل اللقاء الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيوخ قبائل ليبيا، اليوم الخميس.

وقال الصباحي، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن وفد شيوخ وأعيان القبائل الليبية أكدوا للرئيس أن مصر وليبيا شعب واحد ونضال وتاريخ واحد.

وأضاف أن اللقاء مع الرئيس كان أخوي بامتياز وخارج نطاق البروتوكولات الرسمية، متابعًا: “الرئيس قضى يوم مع أهله في ليبيا”.

شاهد لقاء السيسي بوفد القبائل الليبية “مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد” (صور)

 

واستكمل: “الليبين عبروا بكل قبائلهم أنهم كلمة واحدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يصبو إليه من أجل تحرير ليبيا من الاحتلال التركي وبراثن الاستعمار”.

وأشار رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، إلى أنه تم تفويض الرئيس السيسي، بإجماع الحاضرين، للتدخل في ليبيا وحسم الصراع لصالح الشعب الليبي، متابعًا: “لا يمكن أن نفرق بين الجيشين المصري والليبي عبر التاريخ، من تصديهم للاحتلال العثماني إلى مواجهة الإيطاليين، واليوم مصر تقف بشكل صريح وتاريخي كأهالي ولسنا جيران والرئيس عبر عنه اليوم وقال إن القبائل الليبية والمصرية واحد”.

السيسي للقبائل الليبية: هدفنا تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل

 

وفيما يتعلق بدعوة الرئيس السيسي، في وقت سابق، لشيوخ القبائل الليبية بتدريب شباب القبائل على حمل السلاح وموجهة الميليشات الإرهابية، أكد الصباحي على أن مشايخ القبائل شددوا على أنهم استعداد أن يكونوا أول المتطوعين لذلك العمل.

تابع مواقعنا