الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. “كاف” يقرر إقامة كأس أمم إفريقيا 2023 في الصيف

القاهرة 24
رياضة
الخميس 16/يوليو/2020 - 02:15 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا موسم 2023 التي ستستضيفها كوت ديفوار، في فصل الصيف خلال الفترة ما بين شهري يونيو ويوليو.

وفي وقت سابق كانت تقام منافسات كأس الأمم الإفريقية في فصل الشتاء، خلال الفترة ما بين يناير وفبراير في نسخات الأعوام الزوجية، قبل أن تتغير في للأعوام الفردية.

وحسب ما ذكره عبد المنعم باه، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “BBC”، فإن كاف قرر إقامة بطولة الكان  لعام 2023 في الفترة ما بين يونيو ويوليو وفقا لقرار خوض كل بطولات كأس الأمم في تلك الفترة من السنة.

وأردف عبد المنعم باه: “نسخة الكان 2022 المقرر إقامتها في الكاميرون ستقام في يناير وفبراير وذلك بناء على طلب السلطات في الكاميرونية، ولم نحصل على أي طلب بذلك من الجانب الإيفواري حتى الآن”.

وقت سابق قرر كاف تأجيل كأس الأمم التي كان مقرر أن تقام في الكاميرون 2021 إلى يناير 2022، بسبب تأجيل مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة بعد أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واستضافت مصر، نسخة كأس أمم إفريقيا السابقة والتي أقيمت في الصيف للمرة الأولي في تاريخ البطولة، قبل أن تعود للشتاء في يناير 2022 في الكاميرون.

 

رسميًا.. تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية لمدة عام

رسميًا.. تأجيل كأس أمم إفريقيا للمحليين بسبب كورونا (مستند)

تابع مواقعنا