السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“سياحة البرلمان” تطالب بإقامة متاحف للآثار المصرية بالمطارات السياحية

القاهرة 24
سياسة
الخميس 16/يوليو/2020 - 12:02 م

طالبت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الإسراع في إقامة متاحف للأثار المصرية في جميع المطارات السياحية بمصر، بحيث تكون أحد أدوات الجذب السياحي لتكون هذه المتاحف نموذجاً للمناطق الاثرية التى يتطلع سياح العالم لزيارتها، مؤكدة أن وجود هذه المتاحف داخل المطارات سوف يسهم بشكل كبير في تنشيط سياحة الترانزيت نظراً لما يحويه المتحف من قطع أثرية فريدة.

وأكد النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم، ضرورة تخصيص المساحات المناسبة لإقامة هذه المتاحف بالمطارات السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان وسوهاج والوادي الجديد ومطروح وطابا والإسكندرية وبرج العرب وسفنكس وعلى غرار ما تم تنفيذه لمتحف الآثار بمطار القاهرة الدولي.

وزيرا السياحة والطيران المدني يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي

 

وطالب بتشكيل لجنة من خبراء واساتذة الآثار لاختيار القطع الآثرية التي تتناسب مع الموقع الجغرافي لكل مطار، بما يكون مجسداً للحقب الزمنية التى أشتهرت تاريخياً في هذه المنطقة، خاصة أن كل منطقة تتميز بنوع مختلف من الآثار عن المناطق الأخرى.

وتابع إنه على سبيل المثال فإن الآثار الرومانية والإغريقية تتناسب مع مطار مطروح واليونانية تتناسب مع مطار الإسكندرية، داعياً لتوفير شاشات عرض داخل مختلف المطارات المصرية للترويج للمناطق السياحية والأثرية بمختلف المحافظات والمدن السياحية والأثرية.

وزير السياحة: أول فوج من السائحين غادر مصر دون إصابة.. والإغلاق لكل فندق يتقاعس

 

وذيل بيانه بالتأكيد على أن المطارات أصبحت العناوين المهمة للترويج للدول في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والصناعية وغيرها.

تابع مواقعنا