السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض في درجات الحرارة.. تعرف على طقس غدًا الجمعة 17 يوليو 2020 في المحافظات المصرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 16/يوليو/2020 - 05:00 م

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس غدًا الجمعة 17 يوليو 2020، حيث تستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية، في ظل تراجع نسبي في درجات الحرارة، وتسجل درجات الحرارة في القاهرة 34 درجة. ويقدم موقع “القاهرة24” لقرائه توقعات حالة طقس غدًا الجمعة 17 يوليو 2020، ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف محافظات مصر، وذلك وفق بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ويأتي ذلك في إطار سلسلة الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره على مدار الساعة.

حالة طقس غدًا الجمعة

وفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يكون طقس غدًا الجمعة 17 يوليو 2020، مائلًا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانًا، مع وجود شبورة مائية صباحًا.

وتشهد السواحل الشمالية وجود شبورة مائية صباحًا، وطقس معتدل والرياح نشطة، ويشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة.

وبالنسبة لطقس غدًا الجمعة ليلًا، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ويكون الطقس على السواحل الشمالية لطيفًا، ويكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدًا الجمعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة، فتكون: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجات. الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجات. مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجات. سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجات. قنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجات. أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.
درجات الحرارة غدًا الجمعة
درجات الحرارة غدًا الجمعة

تأثير الرطوبة

 

وتشير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه مع وجود الطقس المائل للحرارة على القاهرة، وارتفاع نسبة الرطوبة، يزداد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة.

ومع الأجواء الحارة، واستمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، ومع وجود نشاط قليل للرياح على كافة الانحاء، ينتج تيار هواء ساخن، ولكن يعمل على تشتت الرطوبة مما يقلل الإحساس بحرارة الطقس.

حالة البحرين الأبيض والمتوسط

 

وعن حالة البحرين الأبيض والمتوسط، غدًا الجمعة، فإن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، ويبلغ ارتفاع الموج بالبحر المتوسط 1.5:2 مترًا، فيما تكون الرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يتعلق بحالة بالبحر الأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، ويبلغ ارتفاع الموج 2:2.5، وستكون الرياح السحطية شمالية غربية.

طقس اليوم الخميس

وشهد اليوم الخميس، طقسًا مائلًا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وشبورة مائية صباحا، وشهدت السواحل الشمالية شبورة مائية صباحًا، وطقس معتدل والرياح معتدلة،وفي شمال الصعيد كان الطقس حارًا، وشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

طقس الأيام المقبلة

ووفق خبراء الأرصاد، من المتوقع أن تشهد نهاية الأسبوع الجاري، انكسارًا في درجات الحرارة المرتفعة، وذلك بعد الارتفاع الذي شهدته خلال الأيام الماضية. فيما تعد الأجواء الحالية في مصر طبيعية، حيث يعتبر شهر يوليو وأغسطس أكثر شهرين ترتفع فيهما درجات الحرارة والرطوبة في المدن المصرية. أقرأ أيضًا: حالة الطقس اليوم الخميس 16-7-2020.. مائل للحرارة على القاهرة والدلتا
تابع مواقعنا