السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: الشركات المصرية قادرة على تنفيذ مشروع الخط الرابع للمترو

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/يوليو/2020 - 10:04 ص

بحث الفريق كامل الوزير، وزير النقل، مع ماساكى نوكى السفير الياباني بالقاهرة، آخر المستجدات الخاصة بالخط الرابع لمترو الأنفاق، وذلك بحضور ممثلي الجايكا في مصر وطوكيو ومسئولي وزارة النقل، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

في بداية الاجتماع، أشاد وزير النقل، بالتعاون مع الجانب الياباني في مختلف المجالات وخاصة في مجال النقل، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الحرص على استمرار التعاون بين الجانبين المصري والياباني في تنفيذ مشروع الخط الرابع للمترو، مؤكدًا على قدرة الشركات المصرية على تنفيذ الخط الرابع للمترو بما اكتسبته من خبرات سابقة في المشاركة في أعمال الخطي الأول والثاني والمرحلة الأولي و الثانية للخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذلك القيام بتنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث بالكامل وأنفاق قناة السويس بمفردها ولكن هناك رغبة من الجانب المصري في إشراك الشركات اليابانية في تنفيذ المشروع من منطلق الحرص على إستمرار التعاون بين وزارة النقل والشركات اليابانية ومؤسسة الجايكا.

كامل الوزير: الرئيس وجه بدعم شركات القطاع الخاص في كافة مشروعات النقل

ولفت وزير النقل، إلى أهمية العمل سويا على بدء تنفيذ الأعمال على الأرض سواء بالشركات المصرية أو بالتعاون بين الشركات المصرية واليابانية وتحت إشراف الإستشاري الياباني، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء التعاقد على الأنظمة والأجهزة للمرحلتين بالكامل مع تحالف شركتي “ميتسوبيشي وتالس” و جاري إنهاء التعاقد على الوحدات المتحركة مع شركة ميتسوبيشي العالمية وعلى الادأعمال الإنشائية للخط والتبطين للنفق وانشاء المحطات مع الشركات المصرية واليابانية خلال شهر.

وأكد الوزير، أن مصر أصبح لديها شركات محترفة تتمتع بخبرة وكوادر متميزة لتنفيذ أي مشروعات أنفاق وتمتلك المعدات وماكينات الحفر التي تؤهلها للعمل سواء داخلها أو خارجها وكذلك قدرتها على توفير الإعتمادات المالية المطلوبة للتنفيذ.

وطالب وزير النقل مؤسسة الجايكا اليابانية، بإصدار شهادة عدم الممانعة لمجموعة أعمال الجزء الغربي بطول 14 كم والذي يمتد في المسافة بين الجيزة وحدائق الاشجار بـ 6 اكتوبر والتى ستقوم بتنفيذها الشركات المصرية، كما أكد على ثقته على إستمرار التعاون مع الشعب الياباني المحب للحياة والانسانية ومع الحكومة اليابانية وحرصهما على التعاون ونقل التكنولوجيا اليابانية الخاصة بمجال مترو الأنفاق إلي الجانب المصري.

ومن جانبة أشاد السفير الياباني، بجهود وزارة النقل في تطوير كافة قطاعات المنظومة مؤكدا حرص الجانب الياباني علي إستمرار التعاون مع الجانب المصري في تنفيذ مثل هذه المشروعات الهامة.

وأفاد وزير النقل، بضرورة المتابعة بين الجانبين عقد اجتماعات مكثفة ومستمرة مع السفير الياباني ومسئولي الجايكا وهيئة الانفاق للاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع بعد الإتفاق على كافة التفاصيل بين الجانبين.

تابع مواقعنا