الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملفات صعبة أمام القيادي الفلسطيني جبريل الرجوب

القاهرة 24
سياسة
الخميس 16/يوليو/2020 - 03:55 م

نفى أحد المتحدثين باسم حركة حماس أن الحركة تنوي التفاوض والتعاون مع الرجوب، مشيرا إلى أن الحركة لا تثق في تاريخ اللواء الرجوب المليء بالكثير من السلبيات ضد الحركة.

اللافت أن المتحدث اشار ايضا إلى أن الحركة لا توافق بدورها على بناء علاقات وثيقة مع الرجوب الذي يمتلك تاريخا واسعا من معاداة حركة حماس ، في الضفة الغربية الأمر الذي سيصعب من حصول أي تقارب بين الطرفين. يذكر أن بعض من الكتابات التابعة لحركة حماس اتهمت الرجوب بممارسة التعذيب والتنكيل ضد معارضي أوسلو، وخاصة أبناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ويشير موقع fanack للتقارير الإخبارية إلى أن حادثة تعذيب ومقتل القيادي في كتائب القسام التابعة لحماس محي الدين الشريف وتسليم “خلية صوريف” للقوات الإسرائيلية قد تركت حالة من السخط والاستنكار الكبير لدى جميع أطياف المجتمع الفلسطيني. من ناحيته دافع جبريل الرجوب بأن الأمن الفلسطيني بتعاونه الأمني يسعى للسلام مع إسرائيل، وعلاوة على ذلك، تم اتهام جهاز الأمن الوقائي بالفساد وفرض الهيمنة ليس فقط على المواطنين، وإنما أيضاً على مؤسسات السلطة الفلسطينية.

بالاضافة إلى ذلك تتهم بعض من قيادات حركة حماس تتهم الرجوب بالإساءة لها عندما كان رئيسا لجهاز الأمن الوقائي ويداب على اعتقال عناصر حركة حماس، بل واتهمته بعض من القيادات التابعة لحركة حماس إنه سلم قيادات بها إلى إسرائيل، الأمر الذي لا يجعل الحركة تثق في تصريحاته في المطلق الان.

وباتت التقديرات الاستراتيجية للتطورات السياسية المتعلقة باللواء الرجوب واضحة، الأمر الذي يزيد من خطورة ودقة التطورات السياسية المرتبطة بها في ظل هذه الأزمة.

تابع مواقعنا