السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة ابنته.. من هو الفنان شفيق نور الدين وأبرز أعماله؟

القاهرة 24
فن
الجمعة 17/يوليو/2020 - 02:21 م

يبحث الكثير من متابعي الفن والدراما عن الفنان شفيق نور الدين، بعد وفاة ابنته سمية أمس الخميس، بعد صراع لها مع المرض دام لعدة شهور.

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان ابنة الفنان شفيق نور الدين اليوم بمسقط رأسها في قرية بجيرم التابعة لمركز قويسنا محافظة المنوفية، بحضور شقيقها الفنان نبيل نور الدين.

من هو شفيق نور الدين

ولد الفنان شفيق نور الدين عام 1991 بمركز قويسنا محافظة المنوفية، لوالد يعمل في تجارة القطن، توفت والدته وهو دون الثانية عشرة من عمره، ليتزوج والده بسيدة أخري.

تعلم شفيق نور الدين القراءة والكتابة ثم التحق بمدرسة الثانوية الصناعية حبًا للميكانيكا، إلا أنه ترك تعليمه بعد وقت قصير ليلتحق بهوايته علي الرغم من معارضة والده للتمثيل.

اقرأ أيضا..ردًا على تحذيرات أشرف زكي.. دينا مراجيح: “مش عايزة أمثل خلاص وجود لاك عليك” (فيديو)

أنجب شفيق نور الدين ستة أطفال من بينهم الفنان نبيل نور الدين، لينتقل بعد ذلك للسكن في القاهرة بحي باب الشعرية.

أعمال شفيق نور الدين

كان الفنان شفيق نور الدين موهوبًا في مجال التمثيل بفطرته، إذ كان يحضر محاضرات الفنان ذكي طليمات عن التمثيل، وعندما علم بتأسيس فرقة مسرحية، التحق بها بمقابل لا يتعدى الثلاثة جنيهات شهريًا، كملقن للمثلين في المسرح.

وكان أول ظهور له على المسرح عندما تغيب أحد الممثلين عن العرض المسرحي ليتقدم بالتمثيل بدلًا منه، وتوالت عليه الأدوار بعد ذلك.

وفي السينما ذاع سيط شفيق نور الدين رغم صغر أدواره، إلا أنه أبدع في كل منها، من أبرزها مشاركته في فيلم معبودة الجماهير بدور البقال، ومشاركته في فيلم مراتي مدير عام، في دور الموظف التقليدي الذي يتجنب مصافحة المديرة شادية.

وتضمنت مشاركات الفنان شفيق نور الدين دوره في فيلم بلال مؤذن الرسول، وفيلم المومياء، وفيلم بين السماء والأرض، وفيلم أمير الدهاء، كما أدى دورًا رائعا في فيلم القاهرة30، وفيلم إسماعيل ياسين في السجن.

وتوفى الفنان شفيق نور الدين في مسكنه بمنطقة العمرانية محافظة الجيزة يوم 14 فبراير 1981، نتيجة إصابته بمرض الربو.

والتحق الفنان نبيل نور الدين، بمجال عمل والده حبًا في الادوار التي قدمها، ليستكمل مسيرة الفنان شفيق نور الدين بأدوار كثيرة من أبرزها مسلسل العصيان مع النجم محمود ياسين، ومسلسل حكايات بنات 4، والآنسة فرح، وقيد عائلي، وأصحاب المقام الرفيع، والبؤساء، وعائلة الأستاذ شلش.

وأعلن أمس الخميس نجله الأكبر خبر وفاة عمته سمية شفيق نور الدين في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قال فيه :” إنا لله وإنا إليه راجعون، توفت إلى رحمة الله عمتي سمية شفيق نور الدين، اللهم ارحمها وادخلها فسيح جناته”.

اقرأ أيضا..أحمد عصام يكشف البوستر الرسمي لمسلسل “طلقتك نفسي” (صورة)

تابع مواقعنا